اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

الشرطة تعتقل 13 موظفاً من بلدية تل ابيب بشبهات فساد

أفادت مصادر شرطية أن محققون من قسم "لاهف 433" قام صباح اليوم الاثنين بمداهمة مبنى بلدية تل ابيب واعتقال 13 موظفاً من قسم النظافة في البلدية.
 
وتابعت المصادر أن اعتقال الموظفين جاء بعد تحقيقات بشبهة مخالفات خطيرة تتعلق بالفساد العام وتبييض الأموال وتسوية فواتير وهمية تصل الى مئات ملايين من الشواكل.
 
وجاء في بيان صادر عن المتحدث باسم الشرطة " أدى تحقيق مشترك أجرته وحدة مكافحة الجرائم المالية في لاهاف 433 بالتعاون مع سلطة الضرائب، إلى اعتقال 13 مشتبهًا به صباح اليوم، من بينهم موظفون في قسم الصرف الصحي في بلدية تل أبيب، للاشتباه في ارتكابهم جرائم خطيرة. جرائم الفساد العام وتبييض الأموال ومقاصة الفواتير الوهمية بمئات الملايين من الشيكل وبتعاون ومشاركة عائلات إجرامية من القطاعين اليهودي والعربي".
 
وتابع البيان "يكشف التحقيق أن موظفي شركات النظافة التي تقدم خدمات لقسم الصرف الصحي في بلدية تل أبيب عملوا على تعزيز شؤونهم في البلدية، من بين أمور أخرى عن طريق المزايدة على المناقصات، وإعطاء الرشاوى والمزايا لموظفي قسم الصرف الصحي في البلدية و شركائهم مقابل الفوز بالمناقصات والتعاون في ارتكاب الجرائم. ويشتبه أيضًا في ارتكاب جرائم احتيالية".
 
وأوضح البيان "يظهر التحقيق أن شركات التنظيف نفسها قامت باصدار فواتير وهمية تصل قيمتها إلى مئات الملايين من الشواقل واستولت على عشرات الملايين من الشواقل".
 
واختتم البيان "يشارك في التحقيق الادارة القانونية لقسم ضريبة القيمة المضافة والجمارك ومكتب المدعي العام للضرائب والاقتصاد".
 
وفي تعقيب للمحامي وليد كبوب الذي يترافع عن 3 مشتبه بهم في القضية بقوله "لقد علمتنا التجارب السابقة، أن مثل هذه البيانات دائماً ما تكون عناويناً منمقة ومثيرة، ولكن تصل في النهاية الى لا شيء".
 
الشرطة تعتقل 13 موظفاً من بلدية تل ابيب بشبهات فساد

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
عقبال تجار السموم
ام - 21/05/2024
رد

تعليقات Facebook