اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

تمديد وقف الرحلات الجوية بين تركيا واسرائيل حتى مارس 2025

قامت الخطوط الجوية التركية بتشغيل أكثر من 10 رحلات يومية بين تل ابيب واسطنبول بعد السابع من اكتوبر، لكن الشركة التركية أوقفت رحلاتها الى اسرائيل، وفي نوفمبر الماضي أعلنت تركيا انها لن تستأنف رحلاتها الى اسرائيل حتى اكتوبر من عام 2024 على الأٌقل، ولم تُعلن الشركة رسمياً عن ذلك بعد، لكن يبدو أنها قررت عدم العودة الى اسرائيل حتى مارس 2025، وقد تم الآن الغاء الرحلات التي كانت مفتوحة للحجز على الموقع الالكتروني.
 
إن قرار الخطوط الجوية التركية بإلغاء رحلاتها إلى إسرائيل له تأثير كبير في إسرائيل، وخاصة في الرحلات التي كانت الشركة تسيرها إلى وجهات في أوروبا والشرق، لأنها تسير رحلات إلى 340 وجهة عبر أربع قارات، وهي الرائدة عالميًا في مجال الطيران. مجال الاتصالات، وبحسب بيانات هيئة المطارات، حافظت الشركة التركية في أشهر الصيف من العام 2023، على مكانة مستقرة بين الشركات التي تشغل أكبر عدد من الرحلات الجوية في بلغاريا. وفي شهري يوليو وأغسطس 2023، طار أكثر من 5% من ركاب الرحلات الجوية الداخلة والخارجة من تل أبيب عبر الشركة، واحتلت المركز الرابع في عدد الركاب بين شركات الطيران العاملة في المطار في ذلك الوقت.
 
وعلى خلفية قرار شركة "توركيش ايرلاين" بعدم تسيير رحلات الى اسرائيل، توترت العلاقات بين إسرائيل وتركيا، فالخطوط الجوية التركية هي شركة حكومية تعمل وفق المصلحة السياسية لتركيا، التي أعربت عن نفورها من إسرائيل منذ تفشي حرب عام 2021.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
بستاهلو...خلي الناس تنضب.. وبكفي فشخره... !!!
صص - 05/04/2024
رد
2
يا خسارة
حزين - 04/04/2024
رد

تعليقات Facebook