اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

ساعدنا على توثيق هذه الصورة لمدينة يافا و التي تعود إلى عام 1932

استمراراً لمساعي موقع يافا 48 بنشر كل ما يتعلق بتاريخ المدينة.تعود بنا الذاكرة الى ما قبل عام 1948 .. ننشر عبر موقع  يافا 48 صورة نادرة جداً والتي يظهر مشهدا من مدينة يافا وقد التقطت الصورة من تلة العرجتنجي من على أحد اسطحة دير الأقباط .
نشاهد من الصورة وفق ترجيحاتنا قافلة جمال يرجح انها على شارع الحلوة (يافت اليوم) بالقرب من  الجسر الشهير .وما يؤكد ذلك وجهت القافلة  وهي متجهة إلى منطقة الميناء. والحنطور متجه إلى وجهته إلى محطته برج الساعة.
 
نلاحظ ملاعب هي اليوم جزء من كنيست القديس جوارجيوس ومدرسة تيراسنطا التي لم تكن مبنية. في الصورة أيضا حرش يرجح أنه على جنبات شارع يافت وقد  بنتيت عليه مدرسة تيراسنطا اليوم. 
 
نلاحظ أيضا مئذنة حسن بيك في حي المنشية من بعيد وبرج الساعة القريب ومئذنة المحمودية . وفي الصورة أيضا مبان جميلة جدا هي  غير موجودة اليوم.
يلاحظ بيت من طابق واحد في زاوية الصورة وزاوية الحرش "الذي بنيت عليه مدرسة تيراسنطا"  وهذا البيت موجود إلى يومنا هذا ( يافت زاوية - يؤدي إلى شارع يهودا هيميت من على الجسر. 
 
ساعدنا على تأكيد المعلومات وتدوين ملاحظاتكم..
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
السلام عليكم الصورة من انجح شرق جنوب يافا حسب رئي المئذنة هاي مسجد المحمودية 2 غير معقول ان الملعب ساحة كنيسة الخضر لان مستشفى الفرنسي كان مبني من أواخر القرن ال 19 وايضا مدرسة الفرير لن تظهر في هذه الصورة . حسب راي ساحة الملعب يجوز ملعب البوصلة (بلومفيلد ) اي الصورة مائخوذة من شرق حي النزهة
ساميّ - 23/02/2024
رد
1
من اتجه شرق يافا
سامي - 23/02/2024

تعليقات Facebook