اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بدء تسجيل أصحاب الدراجات الهوائية والكهربائية للحصول على لوحة ترخيص

تعمل بلديّة تل أبيب-يافا منذ سنوات طويلة على تسوية موضوع تطبيق القانون فيما يتعلق بالمركبات الكهربائية ثنائية العجلات، حيث سيتم إلزام كل مركبة ثنائية العجلات بالحصول على لوحة ترخيص ويمكن تطبيق القانون عليها. هذا الأسبوع، وبعد عمل استمر لعدة سنوات، أطلِق على موقع وزارة المواصلات نظام يتيح المجال لتسجيل المركبات الخفيفة الآلية المعيارية (الدراجة الهوائية والكوركينت الكهربائي) وإصدار لوحة ترخيص.

 

هذا يعني تركيب لوحة ترخيص على المركبات، ممّا يساهم في زيادة الأمن الشخصي لجميع مستخدمي الطريق، وذلك من خلال التعرّف على هذه المركبات وتطبيق القانون على مخالفي الطريق.

 

سيبدأ تطبيق القانون فعليًا في تاريخ 1 أغسطس 2024، حيث أنه أمام الجمهور ما يقارب نصف سنة للاستعداد، التسجيل وتركيب اللوحة. في تاريخ 1 أبريل، سيكون بالإمكان فحص الأماكن التي يمكن فيها طباعة اللوحات وتركيبها.

 

تطبيق القانون سيتم من قِبل شرطة إسرائيل ومراقبي البلدية (وفقًا لتفويض الصلاحيات)، وذلك من خلال عشرات الكاميرات الموزّعة في أرجاء المدينة، بالإضافة إلى الكاميرات التي سيتم تركيبها في هذه الأيام. الكاميرات، التي وُضِعت في المحاور المركزية والمزدحمة في المدينة، توثّق مخالفات المرور وتتم مشاهدتها من قِبل مراقبين متواجدين في مركز مراقبة إلكترونية.

 

رابط للتسجيل في نظام وزارة المواصلات: https://www.gov.il/he/Departments/faq/mobility-2024

 

رئيس بلديّة تل أبيب-يافا، رون خولدئي: "أصحاب المركبات الكهربائية سيُلزَمون بموجب القانون بتركيب لوحة ترخيص، كما في السيارات العادية تمامًا.

هذه خطوة مهمة سعَت لها بلدية تل أبيب-يافا، وشكّلت ضغوطات كبيرة لإخراجها إلى حيّز التنفيذ على مدار السنوات الأخيرة، وستمكّننا من توثيق مخالفات المرور بنجاعة بواسطة أدوات تكنولوجية. هكذا يمكننا إعادة الأرصفة للمشاة، والحفاظ على أمن الراكبين - وإنقاذ الحياة.

 

نائبة رئيس البلدية والمسؤولة عن ملف المواصلات، ميطال لهافي: "تركيب لوحة ترخيص على الدراجات الهوائية والمركبات الكهربائية هو خطوة مهمة من أجل التقليل من الركوب المتهور الذي يشكّل خطرًا على الحياة في الشوارع، لذلك طالبنا الحكومة الإلزام بتركيب لوحة ترخيص على المركبات الصغيرة الكهربائية، لكي نتمكن من تطبيق القانون بشكل ناجع على مخالفات المرور، ولتقليص ظاهرة سرقة الدراجات الهوائية".

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
عيدو بقولولك لازم تدفع تأمين وتست و و و بدهم مصاري عل هوا الي منتنفسوا دولة ظلم
بلشنا - 11/02/2024
رد
2
والله لا امن ولا امان.. كذابين يلي بهمك بس كيف تقدرو تعبرو مصاري يا حرميه
مش مهم - 10/02/2024
رد
3
ههههه كمان سنه الحكومة راح تعمل قانون كل واااحد يكون معو طفايه على الدراجه الناريه
مصروع يافا - 10/02/2024
رد

تعليقات Facebook