اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

وفاة المناضلة زينب طاهر ساق الله من مواليد يافا عام 1930.

المناضلة الكبيرة زينب طاهر عبد السلام ساق الله من مواليد مدينة يافا المحتلة عام 1930 تلقت تعليمها في مدارسها وحصلت على ماترك فلسطين من دار المعلمات في مدينة القدس وهاجر والدها اثر احداث النكبة الى مدينة غزه عام 1948 وعملت في وكالة الغوث فور بدء العمل في مدارسها للاجئين وأصبحت مفتشة في مدارس الوكالة حتى عام 1957 .


غادرت الى الكويت للعمل في مدارسها وكانت مديرة مدرسة فيها والتحقت مبكرا في صفوف حركة فتح وكانت من أوائل 10اخوات تلقين دوره عسكرية في معسكر الهامة في سوريا مع بداية انطلاقة حركة فتح وعدت الى لبنان وحصلت على ليسانس نت جامعة بيروت العربية وحصلت على درجة الماجستير من الجامعة الامريكية في بيروت .


عادت مره واحدة الى قطاع غزه لزيارة الاهل عام 1970 وقامت قوات الاحتلال باعتقالها وتم ابعادها خارج الوطن وعادت مره أخرى الى بيروت وهي موجوده هناك حتى الان ومعروفة بالأوساط الثقافية والأكاديمية واحدى اهم الناشطات الفلسطينيات .


تعتبر رائده النسوية والمناضلة الكبيرة التي أعطت فلسطين كل حياتها وكانت مثال للمراه الفلسطينية المثقفة والمعطاءة والمضحية . وهي بذلك أحدة السيدات الأربعة من مؤسسات المنظمة التحرير في مسارها النسوي.

وفاة المناضلة زينب طاهر ساق الله من مواليد يافا عام 1930.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
الله يرحمها ويجعل ماواه الجنه
من يافا - 14/02/2024
رد
2
الله يرحمها ويسكنها فسيح جناته
يافا - 05/02/2024
رد
3
الله يرحمها ابصر ايش مع خواتها الي بغزه
بنت يافا - 05/02/2024
رد

تعليقات Facebook