اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

تعرّف على مشاريع الترميمات التي شهدتها المراكز الثقافية في يافا

هل ترغبون في معرفة الأمور الجديدة في منطقتكم بيافا؟

ولهذا الغرض بالضبط جهزّنا لكم قائمة الأماكن البلدية الجديدة والمرمّمة في يافا

مبنى جديد للمركز الجماهيري بني بريت* زيادة مبنى للمركز الجماهيري بيت ريكع* ترميم عام لمنطقة الألعاب في المركز اليهودي العربي * تجديد جنينة الغزازوة، وغيرها ...

كجزء من تحقيق الرؤية البلدية لتمكين المجتمع في يافا، وتوسيع الخدمات البلدية، تمّ تجديد وترميم في السنوات الأخيرة معظم المؤسسات المجتمع في يافا. استثمرت بلدية تل أبيب – يافا ما يقارب 130 مليون شيكل لتحسين جودة حياة السكّان، الخدمات العامة في المنطقة، وتعزيز المجتمع المحلي في يافا.

وتلفت انتباهكم طبعا التغييرات التي حدثت وتلك التي لا تزال تحدث في مدينتا، ابتداء من تجديد الحدائق الجماهيرية وحتى ترميم وافتتاح المراكز الثقافية والجماهيرية القائمة والجديدة.

هل ترغبون في اكتشاف الجديد في حيّكم؟

أعددنا القائمة التالية من أجلكم تحديدا.

يافا ج

المركز الجماهيري بني بريت:

بنت بلدية تل أبيب – يافا مركزا جماهيريا جديدا بجانب المركز القديم، بتكلفة 39 مليون شيكل. مساحة المركز الجديد 3,100 م2 ويحتوي على أربع طبقات:

طابق 1- مركز الشبيبة، قاعة عروض

الطابق الأرضي – مقهى، جمبوري، منطقة ألعاب لجيل الطفولة، مركز التطوّر لجيل الطفولة، نادي الجيل الثالث ونادي اجتماعي

الطابق 2 – نادي للأولاد، غرفة للخبيز، استوديو للرقص، استوديو للتدريبات الوظيفية واستوديو للتسجيل

الطابق 3 – مكتبة بلدية، غرفة حواسيب واستوديو بيلاتس باستخدام الأجهزة

تجديد المركز الجماهيري بني بريت يأتي لتقديم حلول وخدمات أكثر لسكان حي يافا ج، وأماكن متاحة أكثر يستخدمها السكان في الفعاليات المتنوعة.

يافا د

مركز جماهيري بيت ريكع

تمت زيادة مبنى جديد للمركز الجماهيري بيت ريكع، والذي استُخدم قبل سنوات عديدة كمبنى لمدرسة "أفيجال". تمّ ترميم المبنى بالكامل من قبل بلدية تل أبيب – يافا بتكلفة ما يقارب 30 مليون شيكل. مساحة المبنى 2500 م2 ،  ويضمّ جمبوري ضخم لمختلف الأجيال، مجمع ننيجا، مركز للموسيقى، مركز شبيبة لسكان يافا د، مركز تعلّم للأولاد ومقهى كذلك. بالإضافة للترميم، تشهد باحة بيت ريكع (جنينة برينكر) تطويرا كبيرا وسيتمّ وضع منشآت ألعاب جديدة كجزء من هذا التطوير، زوايا للجلوس، كما ستتمّ إنارة المسار الذي يربط بين محروزت وروبنشطاين.

ستوفّر زيادة المبنى وترميم الجنينة، لسكان الحيّ مكانا للترفيه وعملا للعائلات ولأولاد الحيّ.

مركز الشبيبة "يافتي"

تمّ ترميم المركز بالكامل بقيمة 10 مليون شيكل، ويضمّ: إعادة ترميم إحدى الغرف مع بلاط يرمز لمراحل تاريخية مختلفة، زيادة طابق مع استوديو للرقص، غرف تعلّم، غرفة ألعاب، غرفة وسائد بوف، مطبخ للورشات، صالون ضخم، ساحة مع منشأة كرة سلة، تأثيث المركز بمعايير عالية، شاشات مولتيميديا، أجهزة تكبير الصوت، ألعاب s5p و xbox.

يوفّر المركز لأبناء الشبيبة مكانا آمنا ومحميا، حيث يمكنهم قضاء وقتهم بصورة آمنة.

 

قلب يافا

جنينة الغزازوة

جنينة الغزازوة هي جنينة مركزية وهامة جدا لسكان حي العجمي وقلب يافا، ونحن في بلدية تل ابيب – يافا ندرك أهمية هذه الجنينة للسكان، ولهذا السبب بالضبط شاركنا الجمهور قبل ترميمها، لملاءمتها لاحتياجات السكان في المدينة.

قامت بلدية تل ابيب – يافا بترميم الجنينة بتكلفة ما يقارب 5.5 مليون شيكل، وتمتدّ على مساحة 5.7 دونما. تصميم الجنينة يتماشى مع تاريخ المكان، وتضمّ: منشآت العاب مثيرة، أماكن جلوس مظّللة، أحواض للزهور والنباتات، صف للفعاليات، الورشات وغيرها.

قلب يافا – العجمي

ترميم منطقة الألعاب في المركز اليهودي العربي

يعدّ المركز اليهودي العربي من أشهر المراكز في يافا، ولذلك اهتمت البلدية بتجديد المركز بشكل كامل طيلة السنوات السابقة، ولهذا اتخذ القرار بترميم منطقة الألعاب في المركز اليهودي العربي بتكلفة مليون شيكل، من أجل الأولاد والبنات من جيل الطفولة حتى جيل خمس سنوات. رمّمت البلدية منطقة الألعاب كجزء من استراتيجية أوربان 95، التي تطمح إلى إحداث تغييرات دائمة في المناظر العامة البلدية والفرص التي تعمل على صقل السنوات الخمس الأولى والهامة جدا من حياة الأطفال.

الفضاء الداخلي من منطقة الألعاب والممتدّ على مساحة 100 م2، تمّ تغييره من استوديو لفنون القتال لمنطقة ألعاب. الفكرة المركزية هي تخطيط منطقة ألعاب بحيث تكون بمثابة البيت بالنسبة للأهل والأولاد في جيل الطفولة، وتوفّر لهم وقتا ممتعا يعزّز من التواصل والعلاقة بينهما، من خلال خلق مكان للتطوّر الجسدي والعاطفي. بالإضافة لذلك، تمّ ترميم الساحة، ووضعت فيها ألعاب على الأرض لدمج الأولاد والبنات من جيل الخمس سنوات فما فوق.

قلب يافا

المركز الجماهيري قلب يافا

أبناء الشبيبة في يافا هم مستقبل يافا، ولذلك نرى وندرك أهمية مراكز الشبيبة، مثل مركز قلب يافا.

مركز قلب يافا هو مركز اجتماعي، تربوي وعلاجي لأبناء وبنات الشبيبة من جيل 13- 18، والذي يوفّر أجواء عائلية تماما، ويضمّ فعاليات متنوعة: الرياضة، التربية، الثقافة والفن، مع التشديد على الموسيقى بصفة خاصة. ونظرا للطلب المتزايد في السنوات الأخيرة، استثمرت بلدية تل أبيب – يافا ما يقارب 18 مليون شيكل لتوسيع المبنى، ترميمه بشكل جذري بما في ذلك تجديد البنى التحتية وتوسيعها، تأثيث وزيادة معدات مهنية بمستوى عالٍ جدا. يشتمل الترميم على: بناء قاعة كرة سلة مهنية (والمعدّ لمباريات كرة الطائرة كذلك)، غرفة للملاكمة التيلاندية، غرف موسيقى مع استوديو تسجيل مهني، وهي الأمور التي من شأنها أن تخدم البرنامج الهام المعتمد في المكان منذ عدة سنوات – "مدرسة الروك أند رول."

بنت البلدية في الطابق الأرضي قسما جديدا، يضمّ صالون عصري، مطبخ، مركز لألعاب البلاستيشن والأكسبوكس، كنبات مريحة وغيرها. بالإضافة لذلك تمّ ترميم المنطقة الخارجية، والتي تضمّ منطقة مظلّلة، منشآت للياقة البدنية، أماكن جلوس، مكان للطابون ونباتات خاصة.

بيت بركات

أقامت بلدية تل أبيب – يافا مركزا ثقافيا محليا في مبنى من القرن الـ -19، معدّ للحفظ (عزّه 55)، والذي سيشكّل جسرا لإتاحة الثقافات المختلفة في يافا للمدينة كلّها. أجريت عمليات حفظ وترميم للمبنى خلال السنوات الثلاث الأخيرة، بتكلفة 16 مليون شيكل من أجل سكان الحي في يافا، وكجزء من الرؤية المدنية للنهوض بالفن كهدف مركزي.

سيعمل المركز لبناء برامج لتشخيص فنّانين وفنّانات في المجتمع المحلي في يافا، وسيشّكل بمثابة صالون ثقافيّ يقيم فعاليات ثقافية ومجتمعية للجمهور، بجانب المقهى الجديد الذي سيقام في المكان. بالإضافة لذلك ستقام فعاليات ثقافية وورشات متنوعة من قبل الطاقم الموجود في المكان وبالتعاون، تشجيع ومبادرة الفنّانين والفنّانات الذين يشاركون في الصالون الثقافي ودفيئة المبدعين، مثل: السينما والأفلام، الغناء والموسيقى، ورشات فنّان مفتوحة للجمهور الواسع، وغيرها.

 

النادي الإسلامي يافا

النادي الإسلامي يافا هو مركز يقدّم خدمات للمجتمع العربي المسلم في يافا، مع التشديد على شريحة الأولاد وأبناء الشبيبة. تقام في المركز، ومنذ عدة سنوات، عشرات الفعاليات لفرقة الكشافة الإسلامية. ونظرا لأهميته وتاريخ المكان، استثمرت بلدية تل أبيب – يافا ما يقارب 10 مليون شيكل في ترميم جذري، يضمّ: تجديد كافة الغرف وأماكن الفعاليات، غرفة الحواسيب، الأثاث وزيادة معدات مولتيميديا جديدة. كذلك ترميم ملعب النادي بما في ذلك إضاءة جديدة، تظليل ورسومات رياضيّة.

معلب ديفيس لويس

في منشاة كرة القدم التي تضمّ ثلاثة ملاعب، وتخدم آلاف المستخدمين كلّ أسبوع، تقوم البلدية ببناء ملعبين إضافيين بتكلفة ما يقارب 4.3 مليون شيكل، بهدف إتاحة المجال لأكبر عدد ممكن من الأولاد والبنات للاستمتاع من الملاعب الجديدة، وتشجيع أبناء الشبيبة والأولاد في يافا للاهتمام بالفعاليات الرياضية، إضافة لمباريات كرة القدم. يوفّر المركز للأولاد دروس مساعدة وإثراء، ويقيم فعاليات خاصة، مثل كرة القدم للبنات، تشترك فيها مئات البنات والأمهات.

مرفق صور للاستخدام الحرّ، مع ذكر اسم المصور: اسم الصورة

لمزيد من التفاصيل: الناطق بلسان بلدية تل أبيب – يافا، 03-7244720  [email protected]

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

  

تعرّف على مشاريع الترميمات التي شهدتها المراكز الثقافية في يافا
تعرّف على مشاريع الترميمات التي شهدتها المراكز الثقافية في يافا
تعرّف على مشاريع الترميمات التي شهدتها المراكز الثقافية في يافا
تعرّف على مشاريع الترميمات التي شهدتها المراكز الثقافية في يافا
تعرّف على مشاريع الترميمات التي شهدتها المراكز الثقافية في يافا

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
كتير حلو بس في مشكله اللي هي بعانوا منها الكل وبصير كتير مشاكل وهي مصف للسيارات كتير صعب الناس اللي ساكنين ببنايه وعندهم مصف داخلي بصفوا برا واذا الواحد صف محل ممنوع لو ما بضايق البوليس بدور عليه وبيعطي مخالفه حتى جنب المدارس في امهات معهم صغار بالسياره وبتستنا ابنها بيعطوها مخالفه طيب اش تعمل هاي الام او غيرها
يافا - 02/02/2024
رد

تعليقات Facebook