اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

العليا توعز إطلاق سراح 7 متهمين على خلفية التسبب بمقتل يهود في اللد

أوعزت المحكمة العليا فحص إمكانية إطلاق سراح 7 مواطنين  خمسة منهم من مدينة اللد وأثنين من سكان مناطق الضفة الغربية. كانوا قد احتجزوا قبل عامين ونصف بتهمة قتل مواطن يهودي في أحداث هبة الكرامة في اللد. ( مايو عام 2021).
 
ووفق المعلومات الواردة فإن عشرات الشبان من مدينة اللد ما زالوا بين فكي القضاء الاسرائيلي منذ عامين ونص وقد اعتقلوا على خلفية مقتل مواطن يهود يدعى "ييجال يهشوع" الذي قتل وعلى ما يبدو بحجر اصابة برأسه بعد أحداث صعبة عاشتها اللد بعد مقتل السيد موسى حسونة بدم بارد من قبل أحدى المستوطنين والذي اطلق سراحه لاخقا في حين ما زال 7  معتقلين على خلفية مقتل يهودي.
 
وبدورها الشرطة توجيه لهم عدة اتهامات من بينهم القتل المتعمد للمواطن اليهودي والتسبب بمقتل وعرقلة سير المراحل القضائية أعمال إرهاب، واعمال بدوافع عنصرية، وغيرها. وذلك بعد تحقيق الشاباك في الحادث والتي وصلت إلى تقديم لوائح اتهام بحقهم جميعا عدا عن معتقلين اخرين اطلقوا سراحهم بنفس القضية.
 
يشار ان الشرطة والنيابة وعلى مدار 8 مرات طالبوا بتمديد اعتقالهم في المحكمة المركزية في اللد امام ثلاثة قضاة في حين وصلت المحكمة إلى خلاصة انه من غير الواضح من قام بفعل القاء الحجر التي كانت خالية من دي إن إيه التي تورط المتهمين.
 
وعليه فإن الموقوفين السبعة طالبوا بإعادة فحص امكانية اطلاق سراحهم كون المحكمة تسير ببطيء شديد وان المحكمة وصلت إلى طريق مسدود. ومن غير المعقول الاستمرار بحجزهم .
 
وقد طالب المحامون من المحكمة بفحص إمكانية اطلاق سراحهم لما في االملف من إشكاليات ومخالفات سيما وان المحكمة لم تجد حتى اللحظة بدّا من استمرار سير الملف كونها عاجزة عن الإدانة.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
سبحان الله، ٧ يقبعون في السجون ظلما من دون اي دليل. والشخص الذي قتل موسى حسونه معروف والادله موجوده وهو حر طليق. . انه ظلم صارخ . والعدل اساس الملك والبقاء
سبحان الله - 05/12/2023
رد
2
الشبآب مروحين خاوه هيك او هيك كمان شهر شهرين بتهون فهمكو كفايه.
اللدالابيه - 05/12/2023
رد

تعليقات Facebook