اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

وزير الاتصالات الإسرائيليّ يزور السعوديّة في ثاني زيارة مُعلَنة

 
وصل وزير الاتصالات الإسرائيليّ، شلومو كرعي، إلى السعودية، الإثنين، للمشاركة في مؤتمر الاتحاد البريدي العالمي، الذي يُعقد في الرياض.
 
وكرعي هو الوزير الإسرائيلي الثاني، الذي يجري زيارة معلَنة إلى الرياض، ففي السادس والعشرين من الشهر الماضي، وصل وزير السياحة الإسرائيلي، حاييم كاتس، إلى العاصمة السعودية، في أول زيارة معلنة لوزير إسرائيلي، وشارك في مؤتمر تنظمه منظمة السياحة التابعة للأمم المتحدة.
 
وجاءت زيارة الوزيرين الإسرائيليين للسعودية في ظل مفاوضات حول تطبيع العلاقات السعودية الإسرائيلية، ضمن صفقة أمنية – عسكرية أميركية – سعودية.
 
كما تأتي فيما اقتحم أكثر من ألف و100 مستوطن المسجد الأقصى بمدينة القدس المحتلة، من جهة باب المغاربة، الإثنين، في ثالث أيام "عيد العرش" اليهودي، تحت حماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.
 
ذكر بيان صدر عن الوزارة أن "وزير الاتصالات، شلومو كرعي، وصل مساء الإثنين... إلى مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، على رأس وفد يضمّ رئيس اللجنة الاقتصادية، عضو الكنيست ديفيد بيتان، والمدير العام ونائب المدير العام لوزارة الاتصالات، ورئيس مكتب الوزير والناطق الرسمي باسم الوزير، ومديرة العلاقات الخارجية، وممثلي مدير عام البريد، ووزارة الخارجية"، موضحا أن الوفد يضمّ "إجماليّ 14 شخصًا".
 
وقال البيان إن "الوفد المفوض بموجب ميثاق وقعه رئيس الحكومة، (بنيامين) نتنياهو، سيشارك في مؤتمر دولي يعقَد في الرياض من الإثنين إلى الأربعاء".
 
وأشار إلى أنه "سيلتقي بممثلين من جميع أنحاء العالم، وسيمثّل دولة إسرائيل في المملكة العربية السعودية على صوت السلام".
 
وأضاف أنه "خلال الزيارة، كجزء من مؤتمر الاتحاد البريدي العالمي، من المتوقع أن يلقي الوزير كرعي كلمة أمام وزراء الاتصالات وممثلي جميع أنحاء العالم، وهي كلمة سيتم بثها على الموقع الإلكتروني للمؤتمر".
 
ولفت إلى أنه "بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن يلتقي الوزير بالسفير الأميركي لدى السعودية، ووزير الاتصالات التركي، وغيرهما".
 
وكانت السعودية قد ماطلت في إصدار تأشيرتي دخول للوزيرين الإسرائيليين يوآف كيش وإيلي كوهين على رأس وفد للمشاركة في مؤتمر اليونسكو، لكنها صادقت على تأشيرات دخول خمسة مسؤولين إسرائيليين لحضور المؤتمر.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
الدور عليكم راحت عليكم يا سعوديه بكرا بتصيروا انتوا ضيوف
مسام - 03/10/2023
رد

تعليقات Facebook