اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا: قرب انتهاء المرحلة الثالثة من مشرو صبّ أرضية مقبرة الكازاخانة

 
في اطار المساعي الرامية للحفاظ على مقبرة الكازاخانة في حي الجبلية بمدينة يافا، شارفت مؤسسة أوقافنا التابعة للجنة المتابعة العليا وبالتعاون مع الهيئة الاسلامية المنتخبة على انهاء المرحلة الثالثة من مشروع صيانة مقبرة الكازاخنة، والتي سيتم خلالها صبّ عشرات الأطنان من الباطون المسلّح في كافة أرجاء المقبرة والبالغ مساحتها نحو 25 دونماً، وذلك نحو تنفيذ أكبر مشروع تشهده المقبرة في الوقت الحالي.
 
ويأتي هذا المشروع للحفاظ على المقبرة من الاندثار نحو البحر وللحفاظ على نظافة المقبرة التاريخية، ومنع انتشار الأعشاب والحشائش بين القبور، وسيساهم في الحفاظ على المقبرة لفترة زمنية طويلة. 
 
يشار الى أن مشروع صيانة المقبرة جاء باشراف لجنة أوقافنا التابعة للجنة المتابعة العليا، وبالتعاون م الهيئة الاسلامية المنتخبة، الحركة الاسلامية، الدعوة الاسلامية، جماعة الدعوة والتبليغ في يافا، وقد انطلقت أولى مراحل هذا المشروع في نهاية شهر نوفمبر الماضي.
 
ومن جانبها، ترى الهيئة الإسلامية المنتخبة ضرورة كبيرة لهذا المشروع الذي كان مطلوباً للحفاظ على طابع المقبرة ورتابتها ونظامها، وذلك بالرغم من كل العراقيل التي طرأت أمام تنفيذ هذه المرحلة الأخيرة، حيث تفصلنا أيام قليلة عن انتهاء هذا المشروع الكبير.








































































































بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
اللهم اغفر لي ولوالداي وللمؤمنين يوم يقوم الحساب .بارك الله فيكم
الرحمة والنور على جميع اموات المسلمين - 04/06/2023
رد
2
جعلها الله في ميزان حسناتكم وبارك الله فيكم وفي جهودك الطيّبة
فريال ام محمد - 03/06/2023
رد
3
إنا نحن نحي الموتى ونكتب ما قدموا وآثارهم وكل شئ أحصيناه في إمام مبين. بارك الله لكم وجزاكم الله خير الجزاء وطاب عملكم يا أحباب الله وأحباب نبينا محمد صلى الله عليه وسلم.
يافا الخير - 03/06/2023
رد

تعليقات Facebook