اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

احذروا فصل الصيف ومخاطره .. الأفاعي والعقارب تخرج من جحورها !

 
مع حلول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، تبدأ الأفاعي والعقارب في البلاد بالخروج من جحورها، والانتشار بشكل واضح، خاصة في المناطق التي تكثر فيها الأحراش.
 
وقد وصل موقع يافا 48 صوراً من احدى العائلات وقد نجت بطفلها من لدغة عقرب سام كان بالقرب منه، وحال لطف الله ويقظة الأهل دون أن يمسّ هذا العقرب الطفل ويتسبب له بالأذى. 
 
وفي ذات السياق، أصدرت جمعيات تحذيرات للمواطنين من انتشار الأفاعي والعقارب خاصة السامة منها، مع ارتفاع درجات الحرارة، وطالبتهم بضرورة أخذ الحيطة والحذر خاصة على الأطفال وعدم تنقلهم في الأماكن الزراعية والمناطق الرطبة، حيث تتجه الأفاعي لشرب المياه.
 
30 نوعا من الافاعي
ويوجد في فلسطين 30 نوعا من الافاعي والثعابين منها اربعة انواع من الافاعي السامة القاتلة، اهمها واكثرها انتشارا "الافعى الفلسطينية" التي تتواجد بشكل ملحوظ في المناطق الزراعية والرطبة تليها "الافعى السجادة"وتنتشر في السفوح الشرقية بين اريحا وبرية القدس، "والخبيث الاسود" في مناطق برية القدس، و"الافعى النشابة القرناء" وهي اقل انتشارا من الانواع السابقة وتتواجد بشكل ضئيل جدا في السفوح الشرقية. 
 
تعتبر الافاعي من ذوات الدم البارد، ترتفع درجة حرارتها في النهار بالتالي تحتاج بشكل متواصل للمياه وتبحث دائما عن الرطوبة وتجد الاماكن الزراعية والرطبة ومواقع الصرف الصحي ملاذا لها من اجل ترطيب جسدها من الحر الشديد.
 
 
 
 




بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
هدول احنا منئدر نخلص منهم بسم فيران مبيد الحشرات المصيبة المبيرة الافاعي والعقارب الي أذونا كيف نخلص منهم ؟...الله ينتقم منهم انتقام عزيز مقتدر
يفاوية - 09/05/2023
رد
2
يا ساتر... !!
تهاني - 08/05/2023
رد

تعليقات Facebook