اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

توقعات برفع أسعار الحليب غداً الاثنين بـ8% بدلاً من 16%

 
ابتداء من يوم غد الاثنين ، سيتم رفع سعر الحليب ( كرتون 1 ليتر ) ومنتجات الحليب التابعة للرقابة بـ8.25% فقط بدل 16%، كما قررت لجنة الأسعار الوزارية في وقت سابق . 
 
هذا ويذكر أنّه لم يتم الغاء رفع السعر ب 16 % بل بتأجيل ذلك فقط اذ سيتم رفع ال 8 % لاحقاً.
 
وكان وزير المالية بتسلئيل سموتريش، قد اتهم ، سابقه في المنصب، عضو الكنيست أفيغدور ليبرمان، بانه المسؤول عن الغلاء المرتقب بأسعار الحليب، اعتبارا من بداية شهر أيار القادم،يوم الاثنين القريب. وكانت وزارة الزراعة قد نشرت، مطلع الأسبوع الجاري، في الجريدة الرسمية، أسعار الحليب الجديدة، اذ تبين ارتفاع سعر الحليب بحوالي 16%. وقال الوزير سموتريتش:" في الأسابيع الأخيرة، أعمل أنا والموظفين في وزارة المالية، على إيجاد طرق من أجل حل هذه القضية ومنع رفع السعر بهذه النسبة ".
 
وأشارت مصادر إعلامية الى أن وزارة المالية دعت اليوم ممثلين عن شركتي " تنوفا " و " طارا " لجلسة في وزارة المالية، وسط توقعات بان تطلب الوزارة من الشركتين تأجيل رفع قسم من الثمن للحليب، وتوزيع الارتفاع على فترات مستقبلية، مقابل تعويض مالي، علما ان الحديث يدور عنا عن حل مؤقت وليس جذريا.
 
وفي حال لم يتم الاتفاق بين المالية والشركتين المسوقتين للحليب الخاضع لرقابة الحكومة، فان سعر ليتر الحليب سيرتفع اعتبارا من يوم الاثنين القادم من 6.23 شيقل الى 7.23 شيكل، فيما سيرتفع سعر جبنة اللبن بعبوة 250 غرام من سعر 4.98 شيكل الى 5.77 شيكل أما اللبنة الحامضة " الشمينت " فسيرتفع سعرها من 2.4 شيكل لعيوة سعتها 200 مل الى 2.81 شيكل.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
لو الشعب يقاطع اسبوع المنتجات الي برتفع سعرها الحمدلله كل اشي بيغلا والراتب مثل ماهو الله يفرجها ع الخلق
من يافا - 30/04/2023
رد

تعليقات Facebook