اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

هذا ما كتبته زوجة الشاب حمزة أبو غانم ضحية جريمة القتل في مدينة اللد

 
رثت براءة غزاوي زوجها المرحوم حمزة أبو غانم ضحية جريمة القتل التي وقعت في مدينة اللد فجر 14 من أبريل/نيسان 2023 واحتسبته شهيدًا عند الله.
 
وقالت براءة غزاوي في منشور لها على صفحتها في فيسبوك، "الحمد لله، يا ربّ..وأنت القويّ الذي وهبتنا القوّة، إمسح على قلوبنا برحمةٍ منك يا رحيم..اللهمّ انه زوجي، قرّة عيني ووالد جنيني، شريكي ونصفي الطيّب، أول من ساندني بعد ألطافك، فالطُف به واكتبه عندك شهيداً، يا وَدود، يا ربّ..أنت الوهّاب اللذي وهبته قلباً معلّقاً بالمساجد، فكان سبباً لتعلق قلبي بالمساجد، حتى ما لبثت إلّا أن وجدت راحتي في بيوت الله أيّاً كانت، مسجد النور، المسجد الكبير، مسجد دهمش، وبداية الحكاية "المسجد الأقصى"حيثُ كان لقائنا الأول، وحيثُ عُقِدَ قِراننا، وحيث كنا قد خططنا بالزيارة الأولى لمولودنا هناك يا ربّ..".
 
وتابعت، "دروسي مع شيخي، إجازة التجويد اللذي كنت على وشك الانتهاء منها، إجازة الأربعون النووية، أطفالي وطلّابي في المعهد، أخواتي بالمعهد، اعتكافي بالمسجد، رباطنا بالأقصى، ما ابتدأت به من دراسة جامعية، رخصة القيادة، كلّ صدقة وكلّ خَير هممت بفعله، وغيره لا يسعني حصره هنا..
 
يا ربّ، ما كان ثباتي على طريق العلم والحقّ إلّا بتوفيقٍ منك ودعمٍ منه، وانت العليم بتجاوزه عن تقصيري رغبةً في ثباتي على تلك الطريق، فاكتُب له أجرَ حُسنَ أعمالي، يا ربّ كما كان سبباً لعلوّ كلمة الحق والدين بين أهل بيته، اجعل صالِح تلك الأعمال سبباً بعلوّ منزلته، يا حقّ.".
 
وأضافت، "يا ربّ..وشهادة والدته الصابرة أُمّ الشهيد بإذنك، وأخواته اللذي كانَ الأحنَّ لهم وعليهم، وإخوانه اللذين شدَّ أزرهم به واعتزّ بهم دوماً، يا رب..كما شَهِد له إخوانه، شركائه بالرباط والاعتكاف والمسيرات ونصرته للحق أينما حلَّ وارتحل..إخوانه اللذين أبرد قلبي مشهد رؤيتهم يدخلون عليه لحمَامه، إخوانه اللذي قال أحدهم: "إبنك هلأ عنده 50 أب"، إخوانه اللذين شهدوا له بالحقّ، وقوله الحقّ، وثباته على الحقّ، ونصرته للحقّ، إخوانه اللذين شهدوا معه آخر ليلة اعتكاف وآخر صلاة فجر بالمسجد، إخوانه اللذين سمّوه شهيد الرباط، وشهيد الفجر".
 
وأردفت، "يا ربّ وهذه شهادة من عرفه، أما من لا يعرفه فقد ذكره في دعائه كثيراً وبكلّ سجدة،
 
يا ربّ، كما شَهد له عبد الرازق عندما آثَرَ الراحة عن الصلاة في آخر ليلة اعتكاف، قائلاً له: "ولك قوم صلي رح تندم ع هاي الساعات الي بتضيعها"، يا ربّ، كما شهد له أخي عبد المجيد بآخر ما سمعه من الآيات في صلاة القيام: "فَلَا تَعْلَمُ نَفْسٌ مَّآ أُخْفِىَ لَهُم مِّن قُرَّةِ أَعْيُنٍۢ جَزَآءًۢ بِمَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ".
 
وتابعت، "يا رحيم، ما ابتليتنا إلّا لتجعل قرّة أعيننا الآخرة، اللهم فاجعل قرّة عيني علوّ منزلة زوجي بالآخرة، أكرمه بلقاء رسول الله اللذي لطالما أحبَّ لقائه، يا كريم ..أكرمه داراً خيراً من داره وأهلاً خيراً من أهله، أكرمه بلقاء والده، أكرمه بالرّاحة والنعيم الأبديّ، أغدقت علينا ببشريات كثيرة تدلّ على منزلته الرفيعة ومكانته الكبيرة في عليّين، اللهم فتممّ عليَّ تلكَ البشريات، وبشّرني بعلوّ منزلته بجانب أنبيائك والشهداء، يا كريم".
 
وقالت، "اللهم حمزة عبدك ابن عبدك ابنُ أمتك، جائك طائعاً معتكفاً مصلّياً صائماً، ناوياً لاستغلال ما تبقّى من رمضان في طاعتك..اللهم فاقبله وتقبّله وتجاوز عن سيئاته وتقصيره بحقّ رحمتك علينا، يا من رحمتك سبقت عذابك. يا ربّ، سامحني إن بكيت على أقدارك، ليس ضعفاً وقنوتاً، حاشا لله، إنما المصاب جلل، يا ربّ، قتلوه أمام عيني، أطلقوا عليه الرصاص أمامي، نزف دمه الطاهر وأنا أمامه عاجزةً خائفة، يا ربّ، قُبِضت روحه وهو بين يدي أخيه، أمام أعين والدته وأخواته وإخوانه، وزوجه، اللهم فانتقم لنا أشدّ انتقام، يا جبّار، اللهم أرنا عجائب قدرتك بمن قتله بدمٍ بارد وهو ينظر الى عيناه وعيناي، اللهم احرمه التوبة بالدنيا والآخرة، اللهم اجعله متخبطاً بقيامه وجلوسه ونومه وكلّ حركاته، أورثه هماً وغمّاً وكَبَداً أينما حلّ وارتحل، خصيمي وخصيم زوجي وجنيني وأهل زوجي يوم القيامة، اللهمَّ إنَّ العيشَ عيشَ الآخرة، فانتقم له الى ان تحكم بيننا بالعدل يوم القِصاص الأكبر، يا حقّ."
 
وتابعت، "اللهم إن كان عدوّنا قد قتل حمزة، فأعِنا لإنشاء جيل حمزاوي كامل، اللهم ذهب حمزة، فارزقنا ألفَ حمزة سالكين طريقه، يا ربّ حتى حاتم الصّغير إبن الصف السادس أحد أبناء المسجد، كتب عند ذهابه للمسجد الأقصى: (يا حمزة إن لم تستطع إكمال الرباط فارتح انت في قبرك ونحن سنكمل مسيرتك يا زينة الشباب)!".
 
وختمت، "اللهم احفظ لي جنيني وأعِنّي على تربيته واجعل له شأنٌ عظيم في الدنيا والآخرة، اللهم اصنعه على عينك كما صنعتَ سيّدي موسى عليه السلام في قعر قصر الكافر فرعون، اللهم أنشئه ليكون فخراً لرسول الله أولاً، ثم فخراً لوالده ثانياً، ثم فخراً للأُمّة عاملاً لها، صالحاً ومصلحاً يا رحمن".
 
فجر يوم الجمعة | 23 رمضان | الساعة 5:30، ارتقاء شهيد الفجر بإذن الله حمزة إبراهيم أبو غانم، وكما أحب أن اسمّيه "شهيد الحقّ"".
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
الله يرحمو ويصبركم في مصابكم ويتقبله شهيدا ولا حول ولا قوه الا بالله
امه الله - 17/04/2023
رد
2
الله يرحمو ويغفرلو ويجعلو من اهل الجنه
ام محمد - 17/04/2023
رد
3
الله يرحمة برحمتة يارب العالمين عظم الله اجركم الله يصبركم والله انا كنت مع حمزة عمرة إنسان بكل معنى الكلمة
الصح - 17/04/2023
رد
4
ألله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته يارب العالمين الله يظرب.كل.وحد.غدار الله ماء.بنسا.حد
ابو.عامر.درعان.جاروشي - 17/04/2023
رد
5
ربنا يرحمو ويجعلو من اهل الجنه يا رب ويلهمكم الصبر والسلوان ويعوض صبركم خير
لداويه - 17/04/2023
رد
6
الله ارحمه وعافه وعف عنه الله يرحم روحه الطاهره احببناك يا حمزه وسنبقى نحبك الى الابد الله ارحم روحه الطاهره
معتمري مكه العشر الاواخر - 16/04/2023
رد
7
اللهم ارحمه رحمةً واسعه وادخله الجنه يا رحمن يارحيم شهيد إن شاء الله ان الله وان اليه راجعون والصبر والسلوان لاهله
سامي - 16/04/2023
رد
8
الله يرحمه ويجعله من اهل الجنة انا لله وانا اليه راجعون
ابو راغب الحافي - 16/04/2023
رد
9
الله يرحمه
مصطفى أبو غانم الشيخ الرمله والموعاتيم - 16/04/2023
رد
10
ام حسن الله يرحمه ويسكنه الجنه يارب العالمين والصلاة والسلام على رسول الله محمد
يافا فلسطين - 16/04/2023
رد
11
الجبناء والغدارين اغتالوه حسب الله عليهم ليوم الدين واليوم الموعود
الرمله - 16/04/2023
رد
12
والله انو رجل في معنى الكلمه اللهم ارحمو برحمتك التي واسعت كل شي اللهم ارحمو ب لا اله الا الله
ابن اللد - 16/04/2023
رد
13
الله يرحمو ويغفر له واسكنه فسيح جناته
ملك. - 16/04/2023
رد
14
الله يرحمو ويحسن اليه جنات الخلد ان شاءالله
لداوي حزين - 16/04/2023
رد
15
الله يرحمه ويرحم اموات المسلمين
ابو زكي ابو مرسه - 16/04/2023
رد
16
ربنا يصبرك على فراقه.... !
دعاء - 16/04/2023
رد
17
فلسطين بلد الشهداء والابطال اللهم اجمعنا بهم فى جناتك لنستمتع بمشهد الصهاينة وهم خالدون فى النار
هشام عبد الرءوف عاشق فلسطين وشعبها العظيم -مصر - 16/04/2023
رد
18
اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه وأكرم نزله ووسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس
يافا - 16/04/2023
رد
19
الله يرحمو يارب ويصبركم يارب والله بكيت قشعر بدني على الكلام الحزين حسبنا الله ونعم الوكيل
س - 16/04/2023
رد
20
من الشهداء ان شاء الله، والله يصبر قلبها وقلب اهله
رمله - 16/04/2023
رد

تعليقات Facebook