اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا: خطة لتمكين السكان العرب من تملك شقق سكنية في المدينة

 
قرر مجلس مدينة تل أبيب - يافا مساء اليوم (الإثنين) الترويج لسلسلة من الحلول السكنية في يافا، لسكان يافا، أبناء المجتمع العربي اليافاوي.
 
وأكد المجلس أنه في مشروع "مكابي يافا" ستخصّص شقق سكنية لسكانها العرب.  جاء ذلك في أعقاب الحكم الصادر عن المحكمة المركزية والذي نص على وجوب إصدار قرار تفصيلي بشأن تخصيص الشقق للسكان العرب في يافا.
 
يخضع قرار المجلس لقرار المحكمة العليا التي نظرت في الاستئناف الذي قدمته البلدية مؤخرًا.
 
وقرر مجلس المدينة أيضًا أنه كجزء من سياسة الإسكان الجديدة للبلدية، وفيما يتعلق بالسكن الميسور التكلفة على أراضي البلدية في يافا (البيع، الإيجار بسعر مخفّض والإيجار طويل الأجل بسعر ذو رقابة) سيتم إعطاء تفضيل كبير للوحدات السكنية التي سيتم تخصيصها بأسعار معقولة - للسكان العرب المحليين.
 
كما قرر المجلس العمل مع سلطة أراضي إسرائيل، بحيث تكون الأولوية للعرب في المشاريع التي تشمل مساكن ذو تكلفة مخفّضة على أراضي الدولة في يافا.
 
وقالت البلدية أنها "ما زالت تعمل على إيجاد حلول سكنية وتقديم استجابة للمجتمع العربي في يافا، الذي يتمتع بخصائص واحتياجات فريدة، بهدف تمكين أكبر عدد ممكن من السكان الحاليين من الاستمرار في العيش في يافا. مع زيادة المعروض من المساكن للسكّان العرب. وتحقيقا لهذه الغاية، تم الترويج  لسلسلة من المشاريع، مثل مشروع الإسكان في متناول اليد في شارع مايكل أنجلو، والمخصص بالكامل للمجتمع العربي، والمشروع في مكابي يافا وغيرها.  بالإضافة إلى ذلك، تواصل البلدية مع وزارة الإعمار والإسكان بتعزيز خطة "بيع املاك سلطة التطوير" ، بهدف تقليل تكاليف شراء الشقق والسماح للمستأجرين المحميين بشراء الشقق التي يعيشون فيها منذ سنوات عديدة".

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
واخيرا
عربي اح - 28/03/2023
رد
2
بكفي عاد صحصحوا بكفي هبل الي صارلوا سنين شو بدهم اهل البلد بل اجار احنا بدنا بيوو ملك لأهل البلد كل سنة بضحكوا عليكم بأيشي جديد
. - 28/03/2023
رد

تعليقات Facebook