اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

إقالة الطيار جلعاد بيليد وعلاقته بمدينة يافا

أفاد وسائل اعلام عبرية، أن قائد سلاح الجو الاسرائيلي، أقال يوم الخميس الطيار "جلعاد بيلد" من الطيارين الاحتياط، وذلك لحملته التي شنها في دعم رافضي الخدمة العسكرية، اعتراضاً على خطة " إصلاح حكومية " تقول المعارضة أنها تهدف الى اضعاف القضاء.
 
وقال الجيش الإسرائيلي في بيان، إن قائد سلاح الجو أجرى أمس (الأربعاء) اجتماعا مع المقدم احتياط "جلعاد بيلد" تناول موضوع استمراريته في الخدمة عقب تصرفه ومواقفه من أحداث الساعة".
 
وأضاف البيان: "مع انتهاء الاجتماع أبلغ قائد سلاح الجو المقدم بعدم تمكنه من الاستمرار في خدمة الاحتياط حتى إشعار آخر نتيجة سلوكه بما لا يتلاءم وتوجيهات قائد سلاح الجو، وبشكل لا يتوافق مع مركزه ورتبته ضابطا".
 
وتابع: "بإمكان المقدم أن يستأنف قرار قائد سلاح الجو أمام رئيس هيئة الأركان العامة قبل اتخاذ القرار النهائي بشأن مواصلة خدمته في الاحتياط".
 
​​​​​​​ويعد هذا أول إجراء يتم اتخاذه ضد ضابط احتياط بسبب التعبير عن مواقفه بصورة علنية.
 
وسبق أن تحدث جلعاد الى القناة 12 العبرية وأعرب عن مواقفه الداعمة لرفض ضباط الاحتياط في سلاح الجو الخدمة اذا مضت الحكومة في تمرير تشريعات تضعف القضاء بشكل جذري.
 
يشار الى ان جلعاد بيليد الطيار الاسرائيلي كان في الخدمة وقد تم تعيينه في عام 2009 مديراً عاماً للمكملة في مدينة يافا ، حيث كان يدير شؤون أهالي المدينة على المسارات التربوية والتعليمية والاجتماعية، فكان له دور كبير في تمرير سياسات البلدية في كل ما يتعلق بالخدمات المدنية في المدينة.   

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
اكتر من 60 طيار مثلوا معارضين وهدا من اهم الاشخاص تعونهم الي شارك بحرب ب2014 كان يقصف غزة ب( צוק איתן ) بهيك حال صعب بلوقت هدا يقصفوا ايران وهي قريبة بس 6% لصناع فنبلة نووية . اللهم اضرب الظالمين بظالمين واخرجنا من بينهم سالمين
. - 10/03/2023
رد

تعليقات Facebook