اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

قلق في الأوساط الطبية بعد اكتشاف حالة شلل أطفال ثانية في البلاد

 
 
كشفت وزارة الصحة اليوم عن وجود حالة شلل اطفال ثانية في البلاد.
 
في بيان الوزارة، جاء: تحديث بشأن حالة عدوى إضافية بمرض شلل الأطفال تم الكشف عنها ⚠️
 
لا يجب أن يعاني أي طفل في الدولة في العام 2023. إن الطفل الحاصل على اللقاح هو طفل محمي!
 
في أعقاب حالة العدوى بمرض شلل الأطفال (البوليو) لدى طفل يبلغ من العمر 8 سنوات من منطقة صفد لم يتلق تطعيما ضد شلل الأطفال في إطار اللقاحات الروتينية، يواصل لواء الشمال في وزارة الصحة إجراء تحقيق وبائي، وقد اتضح خلاله بأن نتائج فحوصات طفلين آخرين قد خالطا الحالة، إيجابية. هذا، وقد تم الكشف حتى الآن عن خمسة حالات إضافية لأطفال قاموا بمخالطة الحالة، كانت نتائج فحصها للفيروس إيجابية، وجميع هؤلاء حتى اللحظة لا يعانون من أعراض سريرية.
 
على مدار الشهور الماضية، هنالك شواهد على استمرار إفراز فيروس البوليو في مجاري العديد من البلدان في البلاد، ويذكر أن هنالك أكثر من 150،000 طفل غير حاصل على اللقاح ضد شلل الأطفال في البلاد.
 
تعود وزارة الصحة للتذكير بأن أهم طرق وقاية الأطفال من الشلل تتمثل في اللقاح الذي يشمل فيروس ميت. وإلى جانب ذلك، ولمنع استمرار نقل الفيروس، فإن هنالك أهمية للحفاظ على نظافة الأيدي.
 
فيروس البوليو هو فيروس يتسبب في شلل الأطفال، وقد تم القضاء عليه في دول كثيرة في العالم بفضل اللقاحات الناجعة والآمنة المعروفة منذ عشرات السنوات.
 
إذا كانت لديكم أسئلة حول حالة تلقي اللقاحات، ومن أجل حجز موعد لتلقي اللقاح، نرجو التوجه إلى مركز "صوت الصحة" على الرقم 5400* أو إلى أطباء وطبيبات الأطفال في صناديق المرضى.
 
هذا، وستواصل وزارة الصحة متابعة النتائج وإعلانها.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook