اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

اللد : اتقوا الله في اسعار الحج والعمرة رسالة الشيخ عادل الفار

منير الوحيدي
 
التقى مراسل يافا 48 مع الشيخ عادل الفار " أبو زكريا " خطيب وامام مسجد النور في مدينة اللد، الذي وجه رسالة الى لجنة الحج والعمرة عقب ارتفاع الاسعار بشكل غير مسبوق قال فيها : " قد تطرقت خلال خطبتي اليوم الى الامور التي فرضت على المسلم , ومنها فريضة الحج، التي تجب على المسلم المقتدر مالياً و يملك صحة جيدة ، لكن ما بلغني أن تكلفة الحج مرتفعة جداً وقد تصل الى 28 الف شيكل ".
 
وتابع الشيخ عادل حديثه" أوجه رسالة عبر موقع يافا 48 الى المسؤولين اتقوا الله في الحجاج والمعتمرين، هؤلاء يذهبون في زيارة إما فرضها الله سبحانه وتعالى عليهم وإما سنها النبي صلى الله عليه وسلم ، فانتم عيشوا بين أوامر الله ونبيه صلي الله عليه وسلم وبين الواقع الذي نعيشه".
 
واكمل " يوجد في مجتمعنا بعض الاغنياء الا ان نسبتهم تعتبر قليلة جداً ،   فقد تجد في مدينة اللد اثنان او ثلاثة من الاغنياء، بينما باقي فئة المجتمع من العمال والكادحين ، فعندما تقومون برفع الاسعار فإن غالبية المجتمع لا يملكون من المال الكافي لتأدية فريضة الحج ".
 
واختتم الشيخ عادل رسالته " اذا كان الامر بيد المسؤولين عن التنسيق في لجان الحج والعمرة فانا اقول لهم اتقوا الله في الحجاج والمعتمرين وخففوا عن الناس ويسروا حتى ييسر الله سبحانه وتعالى لكم الأمور ". 
 
  

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
لماذا لا يوجد حج او عمرة السفر بالباص السكن بعيد عن الحرمين في مكة المكرمة والمدينة المنورة لمستورين الحال مثل حجاج ومعتمرين الضفة وغزة في نفس السعر
الرملة - 04/02/2023
رد
2
صدقت بكل كلمه يا شيخنا الفاضل.. !
اسيل - 04/02/2023
رد
3
جارك الله كل خير يا شيخ بالفعل كلام صحيح مئه بالمئة . صار الحج والعمرة تجاره.
نهيل حسن - 04/02/2023
رد
4
ياجماعة انتم اتقوا الله المسؤولين ماالهم علاقة بهاي الاسعار احنا بنحصل على خدمة ممتازة فندق على بلاط الخرم وبالطائرة اخواننا بالضفة ذهاب بالباصات وسكنات بعيدة عن الحرم ممايضطرهم لركوبسيارات الاجرة اللي بتكلف ٥٠ ريال ذهابا و٥٠ ايابا وغير انه الاضحية على حسابعم ودفع ليلة بالاوتيل بالاردن على حسابهم والعبور على حسابهم انا فحصت الامر مع اهلنا بالضفةاذا بتقارنوا الاسعار. ومن البلاد الاخرى نفس التكلفة عنا والحج لمن استطاع اليه سبيلا اكيد امنيةكل مسلم يؤدي الفريضة ربنا يكتبها لكل مسلم طلبها بصدق واللي لبى النداء لما سيدنا ابراهيم نادى سوف يرزقه الله من حيث لايحتسب ويكتبها له باذن الله توكلوا على الله واخنا اعل يافا وضعنا مش احسن من وضع اللد والرملة
يافاوية - 04/02/2023
رد
1
شكلك من المسؤلين انتي زعلانه علا قول الحق
مش مقدر (الحمد لله علا كل شئ) - 05/02/2023
5
مفكرين اهل 48 ملانين مصاري مشان تستغلوهم وترفعو اجور العمره والحج في ناس كتير اوضاعهم صعبه جدا بكفي تجاره بالدين
الرمله - 04/02/2023
رد
6
كل الاحترام ابن صفي بارك الله فيك وصلت الرسالة بمعنى الكلمة
رملاوية - 04/02/2023
رد
7
ولا واحد يطلع لا حج ولا عمره المصاري اللي معكم روحوا اتبرعوا فيها للناس المحتاجه ببلادكم لانه لما بتوقع الواقعه ولا دوله اولا بلد راح يطلعلكم خلوا زيتكم بدقيقكم .
انا بقول - 04/02/2023
رد
8
كلامك صحيح الشيخ عادل الفار ابو زكريه الفار بارك الله فيك
مصطفى ابو غانم الشيخ الرمله والموعاتيم - 04/02/2023
رد
9
جزاك الله خير شيخ عادل الفار ابو زكريه
مصطفى ابو غانم الشيخ الرمله والموعاتيم - 04/02/2023
رد
10
باختصار ومن الآخر نطالب بنفس الأسعار والخدمات التي تقدم لإخواننا في الضفة والقطاع حيث يعيشون على بعد بضع أمتار عنا.. نحت ندفع تكاليف تكاد تصل إلى خمسة أضعاف عن ما يدفعون والخدمات التي تقدم لهم في الغالب الأعم افضل مما تقدم لنا. وافر احترامي وتقديري للجميع من دون استثناء والسلام على من اتبع الهدى واستن بسنة النبي الأمي سيدنا محمد وعلى آله وإخوانه اسيادنا الأنبياء والمرسلين الأطهار والأولياء والصالحين.
ابن الميمي اللد الأبية - 04/02/2023
رد
11
بارك الله فيكم موقع يافا لكم الاجر الكبير في نشر هموم الناس واحزانها ولك الشكر اخي وجاري منير الوحيدي
لداوي - 03/02/2023
رد

تعليقات Facebook