اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بوتين يأمر بوقف مؤقت لإطلاق النار في أوكرانيا بمناسبة العيد

 
أوعز الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، لوزير دفاعه، سيرغي شويغو، بوقف إطلاق النار في أوكرانيا لمدة 36 ساعة مع احتفال المسيحيين الأرثوذكس بعيد الميلاد، بدءا من ظهر يوم الجمعة المقبل وحتى منتصف ليلة يوم السبت التالي.
 
ويأتي إعلان موسكو في هذا الشأن، بعد مناشدة من رأس الكنيسة الأرثوذكسية الروسية، وبعد دعوة وجهها الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان، إلى نظيره الروسي خلال اتصال هاتفي أجرياه في وقت سابق، اليوم، وهي خطوة سبق أن رفضتها أوكرانيا ووصفتها بأنها فخ.
 
وطالب الرئيس الروسي، الجانب الأوكراني، بإعلان وقف لإطلاق النار والسماح للناس بحضور الطقوس الدينية عشية عيد الميلاد ويومه، بحسب ما أوردت وكالة "إنترفاكس" الروسية، نقلا عن الكرملين.
 
وسيتعين على القوات الروسية وفق التعليمات التي أصدرها بوتين، وقف إطلاق النار لمدة 36 ساعة اعتبارا "من الساعة 12:00 يوم السادس كانون الثاني/ يناير الجاري حتى الساعة 24:00 في السابع من كانون الثاني/ يناير".
 
وقال بوتين، وفق ما جاء في بيان الكرملين: "استجابة لدعوة قداسته البطريرك كيريل، أوجه إلى وزير الدفاع الروسي، بدء تطبيق وقف لإطلاق النار على كل خط التماس بين الطرفين في أوكرانيا".
 
وأضاف بوتين "انطلاقا من حقيقة أن عددا كبيرا من معتنقي المذهب الأرثوذكسي يعيشون في مناطق القتال، فإننا ندعو الجانب الأوكراني إلى إعلان وقف لإطلاق النار والسماح لهم بحضور الصلوات في ليلة عيد الميلاد، وكذلك في يوم عيد الميلاد".
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook