اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

برنامج تعليمي جديد بموضوع المدنيّات للصفوف التّاسعة في جميع الأوساط

 
نشرت وزارة التربية اليوم البرنامج التعليمي الجديد بموضوع المدنيّات للمرحلة الاعداديّة ، وذلك بعد عمل مضن ، مركّب وشامل قامت به لجنة الموضوع المؤلفة من عدّة باحثين. 
 
وأوضح مكتب الناطق بلسان وزارة التربية والتعليم :" البرنامج التعليمي الجديد هو جزء من مسار التّجدّد في اطار برنامج الاصلاح بمواضيع الغد، والتي تشمل المعرفة، المهارات، القيم والمرونة التربويّة التي أقرّتها وزيرة التربية د. يفعات شاشا بيطون" .
 
وقالت وزيرة التربية د. يفعات شاشا بيطون: البرنامج التعليمي الجديد بموضوع المدنيّات لطلاب المرحلة الاعداديّة هو مكمّل لبرنامج الاصلاح الشامل الذي بدأنا به في المرحلة الثانويّة، الى جانب اكتساب مهارة المعرفة ستساهم كثيرا في تطوير التعليم البحثي المستقل وستساهم كثيرا في صقل شخصيّة الطالب البالغ، طالب الغد المؤثّر على وضع برنامج اجتماعي ومدني في دولة اسرائيل كدولة يهوديّة وديمقراطيّة" .
 
واوضحت المديرة العامّة للوزارة داليت شطاوبر: " بعد عمل دام طويلا تمّ الاعلان اليوم عن برنامج تعليمي جديد ورائد وهو بشرى لجهاز التعليم وللمجتمع الاسرائيلي.حيث يمنح البرنامج للطالب المعرفة، المهارات المختلفة وتوفّر له امكانيّة بحث القيم والتعامل مع تحدّيات مركبّة جدا. البرنامج الجديد يشجّع التداخل المدني والمبادرة البى احداث تغيير يؤثّر على المجتمع والدولة" .
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook