اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بكلمات حكيمة وأدعية مؤثرة .. أب تركي يودّع ابنته ليلة زفافها

 
‏ودع عجوز تركي بنته ليلة عرسها بكلمات تكتب من نور أعجبت العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين وصفوا المشهد بأنه الأروع خلال العام لما سمعوه من كلمات توزن بميزان الذهب في الحرص على بناء الأسرة المسلمة وكيف يكون توجيه الآباء لأبنائهم قبل أزواجهم.
 
استهل الرجل كلماته لبنته العروس قائلًا: "ابنتي الحبيبة.. ابنتي وروحي لدى كلمات أقولهما لك نصيحة في بيتك الذي تذهبين إليه؛ هناك أمرين ينكسر بهما خاطر الأزواج عندما تبديهما زوجاتهم، أولهما أنهم يتوقعون احترامًا من زوجاتهم، بنيتي لاتقصري في إبداء الاحترام لزوجك أبدًا إن أبديتي احترامًا له سيظهر محبته لكي؛ ثانيهما أن المكان الذي تذهبين إليه ليس غريبا عنك بل أصدقاء لعائلتنا وأحباؤنا وأعزاؤنا ومن ليسو غريبون عنا نعرفهم منذ زمن بعيد وهم أناس جيدون ومن أهل قبلتنا وأهل الصلاة".
 
وأضاف التركي: "تأكدي أن تعتبري أباه أباك وأمه أمك وإخوته إخوتك وكلما أبديتي الاحترام لهم أحبوك أكثر فبقدر ما أظهرت إعزازًا ومحبة لوالدتك أظهر عائلتها يعني جدك وجدتك وأخوالك إعزازًا لي وأحبوني كلهم، لاتقصري بحقهم بنيتي، طفلتي لتكن العفة جهازك والوضوء مكياجك وإيمانك ثروتك وحجابك الجميل زينتك".
 
وتابع الرجل التركي أيضا موجهًا نصيحة لزوج ابنته قائلًا: "لدي نصيحة لصهري الحبيب من الصعب تنشئة فتاة مثل ابنتي العزيزة في هذه الديار "السويد" أمانتي أصبحت أمانة بعنقك يا بني فلا تضيع أمانتك، لا تجعلها حزينة ولا تكسر بخاطرها فهي لم تدخل الحزن لقلوبنا ولم تكسر بخاطرنا أبدا، إن شاء الله ستكون أمانة في عنقك فعاملها بصفتها أمانة.
 
واختتم: النساء قويات جدًا هن يواجهن الصعاب كل الصعاب ويصبرن لكن لا يمكنهن تحمل أمرين؛ انعدام المحبة والاهتمام فهذا يقضي عليهن، يا بني لا تقصر في إظهار اهتمامك ومحبتك لها.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
كل الاحترام
من يافا - 11/09/2022
رد
2
كل الاحترام
مسلمه . - 11/09/2022
رد
3
ونعم الاب ما شاء الله كلام من ذهب الشعب التركي شعب بيجنن خاصة اهل القرى . كلامو جدا جمبل اوصاها بدين ما احلا كلامو وتربيتو هالاب
لدوية - 11/09/2022
رد
4
مشالله هيك لازم تكون وصية الاب لبنته مش زي البعض بوصو بناتهم انه ما يسكتو لاهل الجوز جاوبيهم
يافا - 11/09/2022
رد
1
يسلم تمك هيك العالم ولا بلاش
مهدي ابو جمال السعدي - 14/09/2022

تعليقات Facebook