اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

الإضراب يلوح في الأفق بعد فشل التوصل لتفاهمات حول أجور المعلمين

 
 
فشل المسؤولون في وزارة المالية الإسرائيلية، مساء الأربعاء، في التوصل إلى تفاهمات مع ممثلي منظمة المعلمين فوق الابتدائيين، وجدد رئيس المنظمة، ران إيرز، التهديد بالشروع بإضراب مفتوح يعطل افتتاح العام الدراسي الجديد في الموعد المحدد.
 
وعقد ممثلو وزارة المالية، جلسة مفاوضات مع ممثلي منظمة المعلمين فوق الابتدائيين، في محاولة للتوصل لاتفاق حول مطالب النقابة بإدراج حقوق المعلمين في المراحل فوق الابتدائية، بما في ذلك المكافآت المترتبة على الأجور، في اتفاقية رسمية موقعة مع وزارة المالية.
 
ولم تفض جلسة المفاوضات إلى حلحلة الخلافات بين الجانبين، وأفادت مصادر في منظمة المعلمين، تحدثت لصحيفة "هآرتس"، بأن وزارة المالية تراجعت عن بعض الالتزامات التي كان قد تم التفاهم حولها في وقت سابق، ما قد يدفع المنظمة إلى إعلان الإضراب وإرجاء العام الدراسي الذي يبدأ بُعيد أسبوع.
 
يأتي ذلك بالتزامن مع تعطل المفاوضات حول أجور المعلمين بين نقابة المعلمين (الهستدروت) والمسؤولين في وزارة المالية، الأمر الذي قد يؤدي إلى تعطيل جهاز التعليم الإسرائيلي بالكامل.
 
ويعتقد المسؤولون في نقابة المعلمين فوق الابتدائيين ومنظمة المعلمين، بحسب ما أوردت القناة 13، مساء الأربعاء، أن وزارة المالية تماطل في المفاوضات التي تجريها مع الجهتين حتى نهاية آب/ أغسطس الجاري، بهدف تقديم طلب لإصدار أوامر احترازية عن محكمة العمل تمنع خوض الإضراب.
 
 
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook