اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

الإجراءات الغائبة والأجساد المعلّقة .. من يحمي عمال البناء ؟!

 
شهدت منطقة يافا وتل أبيب في الآونة الأخيرة تزايداً ملحوظاً في اصابات العمل، معظمها كانت من نصيب عمال عرب، وقد تنوّعت اصاباتهم بين المتوسطة والخطيرة نتيجة سقوط من علو أو اصابات داخل ورش البناء. 
 
وبحسب المعطيات، فقد وقعت خلال الأسبوعين الماضيين أكثر من 10 اصابات خطيرة لعمال عرب من منطقة شمال البلاد والضفة الغربية في يافا وتل أبيب لوحدها، الأمر الذي يستدعي فتح باب النقاش مرة أخرى، حول من يحمي هؤلاء العمال ويسعى لتوفير الأمن لهم في مشوار تحصيل رزقهم، خاصة وأن معظمهم من العرب ولا أحد يتحدث باسمهم ويصرخ صرختهم في أروقة صناع القرار في الدولة.
 
وفي ظل غياب القوانين والاجراءات الرادعة لحماية هؤلاء العمال، واهمال السلطات المختلفة والنقابات المهنية، وانعدام وسائل حفظ الأمن والأمان وسلامة أجساد العمال المعلقة في المباني الشاهقة بتل ابيب، ستبقى لقمة العيش أقوى بكثير من كل هذه السياسات وتلك الاجراءات ان وقعت، ولحين صدور قرارات واجراءات لحماية الأجساد المعلقة سيبقوا يتهاوون الواحد تلو الآخر دون أن تُحرك هذه الحالة ساكناً لدى صناع القرار. 
 
وأثناء صياغة هذا الخبر، وصلنا من مصادر طبية أن عاملاً يبلغ من العمر 19 عاماً أصيب بجروح خطرة إثر سقوطه عن ارتفاع خلال عمله في ورشة بناء في شارع "ياد ليفانيم" في مدينة تل أبيب.
 
ويستدل من المعطيات الأخيرة المتوفرة أن 26 عاملا لقوا مصارعهم في حوادث عمل مختلفة، منذ مطلع العام الجاري 2022 ولغاية اليوم، في حين بلغ في العام 2021 عدد ضحايا العمل في الصناعة والتجارة والخدمات والزراعة والبناء 66 ضحية، أكثر من نصفهم من عمال البناء العرب.
 
 الإجراءات الغائبة والأجساد المعلّقة .. من يحمي عمال البناء ؟!
 الإجراءات الغائبة والأجساد المعلّقة .. من يحمي عمال البناء ؟!

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
الإرتفاع ما بدو شهاده الاستاذ مع شهاده بيغلط ويضرب الموظف كمان بيغلط على اني شهاده على الإرتفاع والعواي على الهواء بتحكي كلام ميش منطقي الامان لزم الدوله تهتم في العمل الورشه شغليتو خطيرا لهك لزم احزمت امان لا ارتفاع عالي
بنت البلد - 28/06/2022
رد
2
شو دخل شهاده هدا عوليوعماره ما بدها شهاده بدها قلب عوالي عماره من غير احزمبت امان ما بسير الدوله لزم تعمل شي لا العمال الي بيشتغل بي أخطر شغله
يافا - 28/06/2022
رد
3
الله يحميهم هشباب وترجعو لياهلهم بسلامه يارب وبقول للקבלנים اتقو الله في العمال الله يرض عليكم يارب
صمور - 28/06/2022
رد
4
السلام عليكم المشكله بس شهاده للبناء ولا تياؤريه بشتغلوا علشنك بأشد الحاجه للعمل بس مابعرف خطر هذي الورشة بغروهم بل المال بس مبحظروهم من الخطر بكون معلم مدرسه أو موظف أو مع شهادة جامعيه هذي يا عمي فيها ضربة شمس فيهامعنا لزم قبل مبشتغلو يعملوا فحص صحي إذ جسمو مستعيد بهذي العم
صمود - 28/06/2022
رد
5
لازم دورة توعيه ودورة ارشاد في العمل הדרכה בגובהה
سعيد ابو معمر - 28/06/2022
رد

تعليقات Facebook