اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

اصلاحات في وزارة التعليم وتقليص امتحانات البجروت السنة القادمة

 
أولي، أعلنت وزارة التربية والتعليم عن أكبر عملية اصلاحات في امتحانات البجروت في البلاد، والتي ستنطلق ابتداءً من العام المقبل، وهذه الاصلاحات تقودها وزيرة التربية والتعليم الدكتورة يفعات شاشا بيتون، بمشاركة 200 معلم، وأكاديميين، والتي خلصت الى تقليص امتحانات البجروت لطلاب الثانوية بشكل دراماتيكي.
 
وستتمحور الاصلاحات في امتحانات البجروت حول تقليص أعداد امتحانات البجروت، بحيث يتخلص الطالب من 12 امتحاناً، والتقدّم فقط الى 4 امتحانات الى خمسة فقط، وستكون المواد التي سيتم اختبار الطلاب فيها خارجيا هي (الرياضيات، انجليزي، لغة اضافية، وموضوع آخر).
 
اضافة الى ذلك فان امتحانات "الأدب، التاريخ، المدنيات، وغيرها"، سيتعلمها الطلاب كالمعتاد، وستجري امتحاناتها داخلياً، فيما ستكون المتطلبات عالية جداً وستحظى باعتراف اكاديمي من الجامعات، ولعل الهدف من هذه التغييرات هو تحقيق عملية تعليم ناجعة ومعمقة والتي ستساعد الطالب وترسخ في ذهنه.
 
وفي اطار الاصلاحات الجديدة، سيفرض على الطلاب بشكل اجباري اجراء بحث سيمانريون، وهنا الحديث عن بحث كبير وموسع، والذي سيشمل على مواضيع مختلفة وكثيرة، وستجبر الطالب على تعلم مهارات وفنون كالتحليل والخطابة، والقدرة على التعبير الارتجالي، وفي هذا الاطار سيتم امتحان الطالب خارجياً. 
 
وبحسب خطة الوزارة، فإن طلاب الصف الثاني عشر في القسم الثاني، سيخضعون لدورة حول ادارة الحياة، والتي ستتناول طبيعة الحياة ما بعد المدرسة والادارة المصرفية، والاندماج في سوق العمل المتغير.
 
هذه مجمل الاصلاحات المتوقع ان تدخل حيز التنفيذ خلال السنة القادمة، وقد أعربت وزارة التعليم انها لا تلغي امكانية ان تجرى تغييرات أخرى.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
كل الاحترام
يافاوي - 07/02/2022
رد
2
على خير هاي احسن طريقه وتخفيف ضغوط كل الاحترام وهيك المجال مفتوح لكل الطلاب انهم يقدروا ينجحوا شدوا حالكم العلم من الاهميات
عوكل - 07/02/2022
رد

تعليقات Facebook