اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالصور: بعد حفل تدشين الدوار - وفد من عائلة الدجاني من القدس يحلّ ضيفاً على مدينة يافا

 

تصوير: أمير أطرش

زار ظهر اليوم الجمعة وفد من عائلة الدجاني من مدينة القدس مدينة يافا، حيث نزل الوفد في المركز الثقافي التابع لمؤسة الرابطة لرعاية شؤون عرب يافا، وكان في استقبالهم السيد عمر سكسك رئيس المؤسسة، الذي رحب بالوفد وقدم لممثل العائلة درع تكريم.

وتأتي هذه الزيارة في مستهل جولة للعائلة في مدينة يافا، وجاءت بعد السجال الذي دار في المدينة عقب الإعلان عن تدشين دوار يحمل اسم الطبيب فؤاد الدجاني، حيث أعلن ممثل العائلة في مدينة القدس السيد سفيان محمد رشدي الدجاني عبر بيان أصدره في السابق عن مقاطعة عائلته في القدس لحفل التدشين.

وقد تعرف الوفد أثناء تواجده في المركز الثقافي على قضايا الجماهير العربية في مدينة يافا لا سيما أزمة السكن والملاحقة السياسية التي تطال أهالي المدينة، وتناول الوفد تبعات تدشين دوار الطبيب فؤاد الدجاني وملابسات إعلان العائلة في القدس عن مقاطعتها لحفل التدشين، وأدلى كل فرد من أفراد العائلة بدوله إزاء ملابسات قضية المشاركة في الحفل، كما وتبادلوا الآراء حول مقاطعته، والمأزق الذي وقعت به العائلة إزاء مشاركة بعض أفرادها فيه دون الرجوع إلى كبار العائلة والأخذ برأيهم.

يشار إلى أن الوفد قام بتناول وجبة الغداء في مطعم أبو العبد في مدينة يافا، ثم قاموا بزيارة دوار الطبيب فؤاد الدجاني ومستشفى الدجاني، وفي نهاية الزيارة قاموا بتبادل الهدايا التذكارية.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
الشكر والتقدير لأهلنا في يافا إن البيان الذي صدر بإسم السيد سفيان محمد رشدي الدجاني لا يمثل موقف عائلة الدجاني عامة من إعادة الإعتبار للمرحوم الدكتور فؤاد الدجاني الذي قدم خدمات إنسانية جليلة لمواطني يافا وما حولها. وأنا شخصيا أعتبر تسمية الدوار بإسمه هو بمثابة اعتراف بنكبة هذه العائلة والتي تمثل جزءا لا يتجزأ من نكبة الشعب الفلسطيني وبالتالي اعتراف ضمني بالنكبة ككل. كل الشكر والتقدير لآهلنا في يافا وخاصة السيد أحمد المشهراوي وزملائه الذي بذلوا جهودا مضنية لنزع هذا الإعتراف ممن حاول شطب تاريخنا على هذه الأرض المباركة.
وفا الدجاني - 10/03/2012
رد

تعليقات Facebook