اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

شركة "حلميش" تخصص مبلغ 30 ألف شيكل لحل موضوع نقل أنابيب الغاز في مساكن "حلميش"


تبنى رئيس مجلس إدارة شركة " حلميش " في الجلسة التي عقدت بتاريخ 04.03.2012 اقتراح عضو بلدية تل ابيب يافا احمد مشهراوي تغيير سياسة الشركة بالنسبة لإلزام سكان الشركة بنقل أنابيب الغاز الى خارج منازلهم.

وبناء على اقتراح المشهراوي فإن الشركة ستنفذ بنفسها جميع مراحل نقل أنابيب الغاز وذلك بعد اتصال الشركة مع شركة مقاولة مؤهلة لنقل الأنابيب بسعر معقول، وبحسب الإقتراح فإنه بعد أن تنفذ الشركة النقل وذلك بسعر مخفض، فإنها تلزم من يسكن في الشقة بتكلفة التركيب.

وقد جاء اقتراح عضو البلدية مشهراوي على خلفية توجه عدد كبير من سكان شركة "حلميش" خلال السنة الماضية اليه مع ادعاءات قاسية بأن الشركة تلزمهم بنقل أنابيب الغاز بدون أي تنبيه مسبق مع اتخاذ اجراءات قانونية سريعة لمن يتأخر في تنفيذ النقل وإلزامه بآلاف الشواقل بواسطة قرارات المحاكم.

يشار إلى أن رئيس مجلس إدارة الشركة تبنى اقتراح مشهراوي وذلك بعد ان قدم له بمساعدة قسم العامل الاجتماعي جابي عابد قائمة مفصلة لسكان الشركة الذين يسكنون في يافا وغير قادرين على تنفيذ نقل أنابيب الغاز، وفي أعقاب ذلك يلزمون بدفع التكاليف القانونية وغرامات كبيرة.
 
وعقب المشهراوي على ذلك بالقول "ان الوضع غير المعقول الذي ساد في الماضي هو أن غالبية العائلات التي تسكن في مساكن حلميش هي من الطبقة الاجتماعية الاقتصادية الضعيفة ولا تستطيع تكبد مصاريف آلاف الشواقل لتنفيذ النقل بسبب جميع المصروفات المرافقة لذلك وبشكل غير عادل تحولوا الى مخالفين للقانون وكأن " حلميش " تكسب اموالا على ظهر تلك العائلات، بينما انه بمجرد اعلان حلميش مناقصة بنفسها لإيجاد مقاول لنقل الأنابيب فإن كل التكلفة لن تزيد عن نحو ألف شيكل".

واضاف المشهراوي "بعد ذلك تلزم الشركة الشخص الذي يسكن الشقة بالدفع بأقساط مريحة بكلفة دنيا، ويجب ان يكون واضحا ان عددا كبيرا من السكان نقل الأنابيب الى داخل الشقق بسبب ظاهرة سرقتها التي كانت في يافا، ويسرنا ان رئيس مجلس إدارة الشركة قبل اقتراحنا ولن يعاني السكام بعد اليوم من نفس المشكلة ومن نفس التكاليف العالية".
      

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook