اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

فحوصات كورونا للطلاب قبل 48 ساعة من افتتاح العام الدّراسي

 
تحدّث مدير عام وزارة التربية والتعليم "يغال سلوفيك" لوسائل الاعلام حول افتتاح العام الدراسي الجديد، والذي من المنتظر ان ينطلق في الأول من أيلول/ سبتمبر القادم.
 
وأوضح  سلوفيك انه لن يكون اغلاق خلال العام الدراسي وان التعليم سيبدأ كالمعتاد وأن الفحوصات الخاصة بالطلاب ستنطلق من تاريخ 27.8 ومن خلالها سيتم رصد الطلاب المصابين بالكورونا وإبقائهم بالحجر الصحي. وسيتم كذلك إجراء فحوصات أسبوعية للطلاب حيث يتم ارجاع الطلاب المرضى الى بيوتهم وإجراء فحوصات أخرى لكل الطلاب الذين تواجدوا بالقرب من الطالب المريض. وذكر ان كل من يكتشف انه حامل للفيروس سيعود لبيته ويبقى الطلاب الذين تكون نتائج فحوصاتهم سلبية ليتعلموا في صفوفهم كالمعتاد.
 
وأوضح انه "لن يتم ادخال الطلاب الى حجر صحي بهذه المرحلة، وسيكون الطبيب المؤهل هو صاحب القرار بإغلاق مدرسة او صف دراسي وليس مدير المدرسة فهو ليس طبيبًا وليس مخولا بهذه الأمور الا بعد الاستعانة بالمختصين بالمجال".
 
وحول ما اذا كان سيتم فرض اغلاق في الأعياد اليهودية بشهر سبتمبر والذي من الممكن ان يضر بالطلاب العرب الذين ليس لديهم أعياد بهذه الفترة، بحيث يشملهم الاغلاق خلال عطلة الوسط اليهودي. قال مدير عام وزارة التربية والتعليم سلوفيك بأنه لن يكون أي اغلاق في العام الدراسي الجديد.
 
هذا وجاء خلال اللقاء انه في إطار الخطة التعليمية في ظل ازمة الكورونا سيتم فحص ملايين الطلاب قبل بدء العام الدراسي بأيام قليلة،  وسيوصى بتوزيع استراحات الطلاب على مجموعات طلابية وسيتم تناول الطعام بالأماكن المفتوحة فقط. ووفق توقعات وزارة التربية والتعليم سيكون هنالك الاف المرضى من الطلاب بفايروس كورونا في اليوم الواحد وسيُطلب من الاهالي الوصول الى سكرتارية المدرسة والحصول على فحوصات للطلاب حيث يقوم الاهل بفحصهم بتاريخ 30 و 31 – 8-2021 وتطلب وزارة الصحة من الاهالي عدم ارسال ابنائهم الى المدرسة في حال كانت النتيجة ايجابية للمرض.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
والله تعبنا تعبنا من قصص الكورونا..!!؟؟
نهله - 14/08/2021
رد

تعليقات Facebook