اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

المصادقة على مخطط لافتتاح العام الدراسي الجديد في موعده

 
اختتمت مساء امس الاحد الجلسة التي تناولت مخطط افتتاح العام الدراسي الجديد، وخلال الجلسة صادق رئيس الوزراء نفتالي بينيت على المخطط الذي تمت بلورته من قبل كل من وزارة التعليم ووزارة الصحة ووزارة الامن ومكتب رئيس الوزراء.
 
ووفق ما ذكره بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء، فقد أشاد رئيس الوزراء بينيت "بوزيرة التعليم وبوزير الصحة وبوزارة الامن على عملهم المهني وعلى التعاون الذي جرى بينهما من أجل أطفال إسرائيل. سيتم اصدار بيان مفصل حول هذا المخطط من قبل المتحدث باسم وزارة التعليم".
 
واشارات مصادر عبرية انه وبعد مناقشات مطولة خلال جلسة الحكومة ، وافق رئيس الوزراء نفتالي بينيت المخطط الذي أعدته وزارتي الصحة والتعليم لافتتاح العام الدراسي في  1 سبتمبر/ ايلول.
 
وفقًا للخطوط العريضة ، التي لا تزال بحاجة إلى الحصول على موافقة مجلس الوزراء المصغر لشؤون الكورونا والتي سيتم تطبيقها في حال لم يكن هناك إغلاق ، سيفتتح العام الدراسي كالمعتاد بدءا من رياض الأطفال وصولا إلى الصف الثاني عشر ، تحت ست "طبقات" من الإجراءات الوقائية ، بما في ذلك الفحوصات المصلية التي تبدأ لاحقًا هذا أسبوع ، الفحوصات السريعة التي ستقدم لأولياء الأمور ، الفحوصات التي ستجرى في المدارس في البلدات البرتقالية والحمراء ، المحافظة على قوانين وتعليمات الكورونا - ونموذج خاص للصفوف التي يتم اكتشاف مصابين بالكورونا فيها، والتي سيبدأ برنامجها التجريبي  غدًا في مدارس الحريديم التي تفتتح العام الدراسي غدا.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
انشالله خير !!
لارا - 09/08/2021
رد

تعليقات Facebook