اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

غدا الأحد: جلسة في ملف الشيخ كمال خطيب في “صلح” الناصرة

 
 
تُعقد يوم غد الأحد (1/8/2021)، في محكمة الصلح بمدينة الناصرة، جلسة في ملف الشيخ كمال خطيب، رئيس لجنة الحريات المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا.
 
وأفاد المحامي عمر خمايسي، من طاقم الدفاع لـ “موطني 48” أن الجلسة ستعقد في الساعة الواحدة ظهرًا لتتناول تفاصيل ملف الاتهام المزعوم ضد الشيخ كمال خطيب.
 
وأطلق سراح الشيخ كمال خطيب، الأحد بتاريخ 20/6/2021، ضمن شروط مقيدة بعد اعتقاله الذي استمر لمدة خمسة أسابيع عقب قرار قاضي المحكمة المركزية في الناصرة إبطال قرار محكمة الصلح بتمديد اعتقاله لغاية الانتهاء من الإجراءات.
 
وشملت تقييدات إطلاق سراح خطيب عدم المشاركة في تجمهر يتعدى أكثر من 15 شخصا، وعدم التواصل مع الإعلام أو إلقاء خطبة أو موعظة لمدة ثلاثة شهور بالإضافة إلى الإبعاد عن قرية كفر كنا لمدة 45 يوما.
 
يذكر أن الشرطة الإسرائيلية اعتقلت الشيخ كمال خطيب من منزله في كفر كنا، يوم 14 أيار/ مايو 2021، في أعقاب الاحتجاجات ضد العدوان على القدس وغزة واعتداءات المستوطنين على مواطنين عرب وحملة الاعتقالات التي تنفذها الشرطة في البلدات العربية. وقدمت النيابة العامة لائحة اتهام ضده نسبت إليه “التحريض على الإرهاب والعنف”.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook