اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

الحلقة "4": احكيلي عن بلدي - يافا .. مع الحاج فؤاد السمنة رئيس جمعية أهالي يافا في غزة

 
ينشر موقع يافا 48 الحلقة الرابعة من سلسلته المميزة "احكيلي عن بلدي - يافا" والتي من خلالها نستضيف أبناء مدينة يافا الذين يقيمون في قطاع غزة.
 
وخلال الحلقة الرابعة من السلسلة نستضيف الحاج فؤاد السمنة رئيس جمعية أهالي يافا في قطاع غزة، وهو من مواليد عام 1948 لوالدين يافاويين، ويشغل منصب رئيس جمعية أهالي يافا في غزة والتي تأسست عام 1996.
 
ويتحدث الحاج فؤاد عن دور الجمعية في اعادة اللُحمة والمحبة والأخوة بين أهالي مدينة يافا في الشتات، ودورها في احياء الانتماء الحقيقي بين الأبناء والاحفاد، وزرع الحب الخالص لمدينة يافا، قائلاً "نسعى لتعليم أبنائنا الثقافة اليافاوية وتعليمهم تاريخ يافا التي كانت وما زالت أم الحضارة وأم الغريب".
 
كما ويتحدث عن تاريخ مدينة يافا وبياراتها ومينائها وعمل أهلها في الصيد وزراعة البرتقال والحمضيات، وكيف كانت واحدة من أبرز مدن العالم في تصدير البرتقال، بالاضافة لحديثه عن جده ووالده الذي وُلد في البلدة القديمة عام 1923. 
 
 
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
الله يقويك يا حاج
علا - 08/04/2021
رد
2
يطل بحر لطالما بعينيها تتأمله وتستجدي منه نجده،فما حمل لها يومآ غير عنف الموج ونظرات التجبر في مدينتي صوت آذان وخمس صلوات فرض في بيوت الله يبتهلها الأنام ليلها بنور الأنجم والقمر مضاء وفي الصبح شروق شمس وبهاء...جل التقدير لكم ولروعه ما تقدمونه يافا ٤٨
يافا عروس البحر - 03/04/2021
رد
3
ما اجملكي يايافتي الحبيبة ربي ما يحرمنا منك يابلدي ان شاءالله حق العودة قريب جداً لصاحبي البيوت الذي هوجروا من بيوتهم واراضيهم واملاكهم وبياراتهم باءذن الله.
يافا الغالية . - 03/04/2021
رد
4
ما في احلى منك يا بلدي !!
امل - 03/04/2021
رد

تعليقات Facebook