اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا: تقرير للبلدية يُسلط الضوء على أبرز المشاكل المستعصية في المدارس الحكومية العربية

 
تناول التقرير الصادر عن بلدية يافا تل ابيب، والذي جاء بعنوان "التربية في يافا - اتجاهات وتغييرات من عام 2016 وحتى عام 2020"، أبرز احتياجات ملف التربية والتعليم في مدينة يافا، ووضعت البلدية اصبعها على كافة المشاكل والقضايا العائقة التي تحول دون تقدّم العملية التربوية في مدارس المدينة الحكومية.
 
وكشف التقرير عن العديد من المشاكل المستعصيّة التي تُعاني منها المدارس الحكومية العربية بيافا، وذلك بعد جمع معلومات وبيانات من المعلمين والمديرين واجراء نتائج المسح واللقاءات مع الطلاب، حيث تم اكتشاف أن الطواقم التربوية والادارة لم يتم تأهيلها بشكل كافٍ، اضافة الى أن التحصيل منخفض جداً خاصة في امتحانات الميتساف والبسيخومتري، كما أن نسب استحقاق البجروت منخفضة جداً، وهناك نقص في المبادرات التي تُعنى بالتميّز.
 
أضف الى ذلك أن البنى التحتية في المدارس بحاجة الى تطوير وتأهيل، وهذا ما يجري حالياً في بعض مدارس المدينة.
 
ويبيّن التقرير أن هناك نسبة تسرّب خفيّة ومعلنة في المدارس الحكومية، بالاضافة الى ارتفاع معدل الجريمة في المدارس العربية، وليس هناك احترام للقوانين العامة.
 
وأوضح التقرير أن منسوب ثقة الأهالي بجهاز التربية والتعليم العام منخفض جداً، فالأهالي يفضلون المدارس الحكومية والمدارس الخاصة في الوسط اليهودي.
 
 
 
 يافا: تقرير للبلدية يُسلط الضوء على أبرز المشاكل المستعصية في المدارس الحكومية العربية

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
ايش هالحكي ، يعني مجنون يحكي وعاقل يسمع , (( צוותי הוראה וניהול נמצאו ללא הכשרה מספקת )) ليش مين يعني يلي حط هالادارات الي مش ناقصها الكفاءة مش البلدية وجماعتها ، وجايين هلأ تقولوا طلعوا مش كفؤيين . خليكم كمان شوي بعد ما يضيعوا كمان اكم جيل . مهو واضح لكل الاهل ان بعض الادارات حدث ولا حرج والكل ساكت . احلى بلدية بتدمير العرب واحلى عرب يلي بصقفولها وطالبين منها الرضى .
عبد - 19/11/2020
رد
2
ايش احكي وايش اقول اول شئ حسبي الله وهو نعم الوكيل في البلديه وفي وزاره المعارف والتربيه والتعليم ..حسبي الله في كل معلم او معلمه لم يقوم بواجبه ويشرح الدرس ويفسره من كل قلبه حسبي الله في الاهالي التى تعتدي علي المعلم كل هؤولاء محاسبون عن اولادنا وحسبي الله على الكارونا ال غطت وطت
زيوتي ملك - 19/11/2020
رد
3
صح هيي الاولى הון אינושי צוותי הוראה ללא הכשרה מספקת نعم وهاي حقيقه لسه ما بوخدوا الشهاده بفوتوا عالمدارس يدرسوا لا عنايه ولا رقابه ولا خبره كافيه وبعرطوا ويقولولك انا استاذ/ه يعني تدريبهم عحساب اولادنا هيصه ولايصه وبقلك علاماتهم مش كافيه وافحص شهاده الاستاذ/ه ما بتكون بمستوى عالي للاسف ما بتشمل الكل بنذكر الفضل كمان للمعلمين اصحاب الشهادات العاليه والخبره احترامنا وتقديرنا الهم جميعا
ام ايمن - 18/11/2020
رد

تعليقات Facebook