اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

الكويت: الحاج خيري الدين أبو الجبين "أبو نادر" (96 عاماً) من يافا في ذمة الله

 
انتقل الى رحمة الله تعالى الحاج خيري الدين صالح أبو الجبين "أبو نادر" من مواليد مدينة يافا، عن عمر ناهز 96 عاماً، حيث وافته المنية في الكويت اليوم الاثنين، وسيتم تشييع جثمانه ودفنه هناك.
 
نبذة عن حياته:
ولد في مدينة يافا بفلسطين عام 1924 وتخرج مدرساً من الكلية الرشيدية بالقدس في عام 1942 وعمل في الصحافة والتدريس وكانت له مساهمات في الحركة الثقافية والحركة الرياضية هناك.
 
وبعد النكبة هاجر إلى الكويت مع المدرسين الفلسطينيين الأوائل ومنح بعد ذلك الجنسية الكويتية وساهم في تأسيس الحركة الرياضية الكويتية. كما كان من الرجال الأوائل في منظمة التحرير الفلسطينية.
 
ومن أهم انجازاته انشاء الصندوق المالي التعاوني للموظفين العرب في وزارة الكهرباء والماء وهو بديل لنظام التأمينات الاجتماعية للموظفين الكويتيين. وقد ساعد هذا الصندوق أسراً عربية عديدة انتقل أربابها إلى رحمة الله.
 
وبعد النكسة عام 1967 أسس مؤلف الكتاب مدارس منظمة التحرير الفلسطينية التي استوعبت آلاف الطلبة الفلسطينيين الذين نزحوا من الضفة الغربية وقطاع غزة للالتحاق بأولياء أمورهم بالكويت.
 
وعمل خيري أبو الجبين بعد ذلك بدعم صمود أهالي مدينة يافا لإبراز وترأس اجتماعين لإعزاز التراث العربي الفلسطيني فيها. وقبل وفاته ترأس "صندوق يافا الخيري في الكويت".
 
موقع يافا 48 يتقدم بأحر التعازي وخالص المواساة لعائلة أبو الجبين بوفاة الحاج أبو نادر، سائلين المولى عزّ وجلّ أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ... انا لله وانا اليه راجعون.
 
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
الله يرحمك يا خيري ابو نادر ويحسن إليك ويثبتك عن السؤال كنت أستاذا في مدرسة حسن عرفه وكنت مذيعا للحوادث الرياضيه وكنت تنقل مباريات كرة القدم من ملعب القصه كنا تهافت من وراء المذياع. ٠الراديو٠ هذا صوت خير. الله الله على هداك الزمان
جواد حمدان. شارع ابو الجبين - 27/10/2020
رد
2
الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته
دوحل - 27/10/2020
رد
3
يافا
الله يرحمو ويحسن اليه - 26/10/2020
رد

تعليقات Facebook