اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

تقديرات بعدم العودة للمدارس حتى نهاية العام الجاري

 
تشير تقديرات لطواقم مهنية بوزارتي الصحة والتربية والتعليم إلى احتمال عدم العودة إلى المدارس، وعدم استئناف التعليم الوجاهي، والإبقاء على منظومة التعليم عن بعد حتى نهاية العام الجاري، وذلك بظل انتشار فيروس كورونا المستجد بالبلاد.
 
وأفادت صحيفة “يسرائيل هيوم” بأن الطواقم الطبية والتعليمية، تقدر أنه سيتم استئناف التعليم جزئيا بالمدارس في غضون ثلاثة أسابيع ولربما بعد شهر، وأن الاستئناف الكامل للتعليم الوجاهي بالمدارس قد لا يتم هذا العام، وقد تؤجل عملية انتظام الطلاب والطالبات وعودتهم لمقاعد الدراسة للعام المقبل.
 
وذكرت الصحيفة بأن المدارس لن تفتح أبوابها ولن تستقبل الطلاب بعد نهاية عطلة “عيد العرش” في العاشر من تشرين الثاني/أكتوبر المقبل، بحيث تشير التقديرات بأن العودة للمدارس وخاصة بمرحلة جيل الطفولة المبكرة والابتدائيات حتى الصفوف الرابعة ستكون متدرجة.
 
يذكر أن الموعد النهائي لعودة نظام التعليم الوجاهي والانتظام عبر مقاعد الدراسة كان بعد عطلة “عيد العرش”، لكن الزيادة في معدلات الإصابات بكورونا والارتفاع بنسبة العدوى قد يؤجل هذا الموعد، علما أن عشرات البلدات المدرجة كمناطق حمراء لم تفتتح بها السنة الدراسية في الأول من أيلول/سبتمبر الجاري، بموجب خطة الرمزور التي فرضت تقييدات وإجراءات مشددة على البلدات التي تسجل معدل قياسي بكورونا.
 
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
للأخت هدى إن شاء الله مستقبل اولادنا ما راح يضيع إذا إستغلينا فترة الحجر الصحي بالمذاكره والمطالعه وحفظ القرآن الكريم .. يجب إسغلال هذه الفرصه . ولا نضيعها بمشاهدة التلفاز او الجلوس ساعات طوال على الهاتف المحمول هذه فرصه للطلاب والأهل يجب استغلالها . هناك اطفال وشباب كثر بالضفه وقطاع غزه استغلوا هذه الفتره بحفظ كتاب الله . للأسف أين نحن من ذلك ؟!!
نهاد - 02/10/2020
رد
2
بس،هادا اللي ناقصنا.. راح مستقبل ولادنا...!+
هدى - 01/10/2020
رد
3
اخسرو ٣ اشهر من حياتكم افضل ما تخسرو حياتكم بلحظه
مهدي ابو جمال السدي - 30/09/2020
رد
4
كل هاي المأمره على حساب ولادنا.
يافا - 30/09/2020
رد

تعليقات Facebook