اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

اليوم: موعد العودة التدريجية الى المدارس والوسط العربي يقرر عدم ارسال الطلاب

 
 
من المنتظر أن تستأنف الدراسة بشكل جزئي في البلاد اعتبارا من اليوم الأحد، حيث أنه وفقا للقرار الصادر عن الحكومة فانه سيعود للمدارس الابتدائية طلاب الصف الأول حتى الثالث، وللمدارس الثانوية طلاب صفوف الحادي عشر والثاني عشر، مع طلاب التعليم الخاص. 
 
ووفقا لقرار الحكومة فانه لن يتم تعريف التعليم في هذه الفترة على أنه الزامي، ما عدا امتحانات البجروت، الا ان هذا القرار يلاقي معارضة كبيرة في المجتمع العربي لتقرر اللجنة القطرية لأولياء أمور الطلاب العرب،  لجنة متابعة قضايا التعليم ، سلطات محلية عربية وهيئات أخرى ان الطلاب العرب لن يعودوا الى  مدارسهم في ظل الظروف الراهنة.
 
وكانت وزارة التربية والتعليم ، قد نشرت مخطّط عودة تلاميذ الصفّ الأوّل حتى الثالث وروضات الأطفال إلى التعليم، ابتداء من يوم الأحد، 3.5.2020 بموجب قرار الحكومة وتحديث أمر الصحّة العامّة، وهو الامر الذي تعارضه اللجنة القطرية لأولياء أمور الطلاب العرب، والتي سبق أن قررت عدم إعادة الطلاب للمدارس، وناشد الأهالي بعدم إرسال أبنائهم.
 
بحسب المخطط فإن طبقة صفوف الأوّل-الثالث تتعلّم 5 أيّام في الأسبوع من يوم الأحد-الخميس، 5 ساعات في اليوم، أما طبقة صفوف الرابع-السادس، فتتعلّم 5 أيّام في الأسبوع عن بُعد، 5 ساعات في اليوم.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook