اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

جهاز الأمن العام "الشاباك" يحول دون تعيين الشيخ أحمد أبو عجوة إماماً لمسجد الجبلية في يافا


صفعة جديدة في وجه الديمقراطية الإسرائيلية الزائفة - تسلمت الحركة الإسلامية في مدينة يافا صباح اليوم الأربعاء رد محكمة العمل المركزية في مدينة القدس الذي صدر بتاريخ 21-12-2011، والذي يقضي برفض تعيين الشيخ أحمد أبو عجوة إماماً لمسجد الجبلية في المدينة، وتغريمه بمبلغ 5 آلاف شيكل.

فبعد أكثر من 3 سنوات ونصف من تداول القضية والاستجوابات في أروقة المحاكم، ردت محكمة العمل القطرية إلتماس فضيلة الشيخ أحمد أبو عجوة رئيس الحركة الإسلامية في مدينة يافا الذي تقدم بموجب القانون لوظيفة إمام مسجد الجبلية الشاغرة التي أعلنت في حينه، حيث اجتاز فضيلته كافة شروط القبول على اختلافها، إلا أن لجنة تعيين الأئمة التابعة لوزارة الأديان في البلاد رفضت تعيينه في حينه لتقرير أعده جهاز الأمن العام حول شخصية الشيخ أحمد أبو عجوة وتصريحاته في عدة مناسبات، الأمر الذي دفع الشيخ أحمد إلى التوجه إلى محكمة العمل في تل أبيب والإعلان عن نزاع عمل وذلك لعدم التزام اللجنة المكلفة في وزارة الأديان بالإعلان عن نتائج المناقصة والتي كانت تصب في مصلحة الشيخ أحمد أبو عجوة.

وقد جاء الرد من قبل محكمة العمل في تل ابيب مخيباً للآمال وذلك برفض إدعاء الشيخ أحمد لذرائع أمنية، حيث استندت المحكمة إلى تقرير أعده جهاز الأمن العام "الشاباك" جاء فيه أن شخصية الشيخ أحمد لا تنسجم مع المعايير التي وضعتها الدولة في شخصية الإمام، وهو ما دفع الشيخ أحمد إلى الإلتماس بإيعاز من الحركة الإسلامية إلى محكمة العمل القطرية في القدس.

هذا وردت محكمة العمل القطرية هي الأخرى إلتماس الشيخ أحمد أبو عجوة بعد 3 سنوات ونصف رغم عمله تطوعاً كإمام لمسجد الجبلية، وبالتالي قبلت إدعاء الدولة التي استندت إلى توصيات جهاز الأمن العام وقبول قرار محكمة العمل في تل أبيب.

ومع هذا القرار فإن عنصرية جديدة فرضتها أذرع الدولة ومؤسساتها عبر تدخل جهاز الأمن العام "الشاباك" في تعيين الأئمة في البلاد.

تقرير جهاز الشاباك الذي استندت إليه محكمة العمل ولجنة تعيين الأئمة

استندت محكمة العمل القطرية في رد الالتماس المقدم من قبل الشيخ أحمد أبو عجوة إلى قرار لجنة تعيين الأئمة التي تسلمت بدورها تقريراً من جهاز الامن العام "الشاباك" الذي أوصى بعدم توافق شخصية الشيخ أحمد أبو عجوة مع الوظيفة الشاغرة لإمامة مسجد الجبلية وذلك لتصريحاته عن المسجد الأقصى المبارك والدعوة إلى تطهيره من قبل المحتل في عام 2002،  وإلى التصريحات التي أطلقها عام 1999 في عرس إسلامي ودعا من خلالها إلى أن يبذل المسلم الغالي والنفيس نصرة للحق ونصرة لرفع المظالم عن المسلمين.
 
كما واستند تقرير الشاباك إلى بيان نشره الشيخ أحمد أبو عجوة وكان في حينه الناطق بلسان الحركة الاسلامية برفضه القاطع بتدخل الدولة في تعيين إمام في مسجد حسن بك في حينه، بالإضافة إلى خطبة له عام 2005 في مسجد بأم الحيران في النقب يدعي جهاز الأمن أنها كانت متطرفة، وذكر التقرير أنه في عام 2007 قام بمساعدة أعضاء في الحركة الاسلامية الشمالية بالسيطرة على مسجد الجبلية.

تعقيب الحركة الإسلامية

ومن جانبها صرحت الحركة الإسلامية في مدينة يافا أنها ستحضّر في الأيام القادمة الإجراءات الوقائية المناسبة للرد على هذا الإجراء العنصري والسافر من قبل مؤسسة الأمن العام "الشاباك" والتي تبين بالدليل القاطع أنها وراء تعيين الأئمة في البلاد، بما في ذلك رفع القضية في أروقة المحكمة العليا.

وتدعو الحركة الإسلامية جمهور المصلين في مدينة يافا إلى حضور صلاة الجمعة في مسجد الجبلية، وذلك للإعلان عن بيان الحركة الإسلامية وتوجهها في هذه القضية خلال المرحلة المقبلة.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
الى رقم 9- لم يختلف احد حول طيبة الحاج ابو اشرف رجاء لا تحول المسئلة شخصية لأنها ليست مسألة الشيخ احمد أو الحاج ابو اشرف المسألة هي تدخل أجهزة الدولة في الشؤون الداخلية للمجتمع المسلم في هذه البلاد واعتدائها على حرية التعبير والعمل...
رمزي كتيلات - 29/12/2011
رد
2
رقم 4 يبدو انك لم تقرأ قرار المحكمة المحكمة قالت في قرارها بشكل صريح ان الحاج سامي سرور لم يجتاز الامتحانات الاولية.
رمزي كتيلات - 29/12/2011
رد
3
الى ردود ٦ ٧ ٨ ليش الهجوم قليل الادب هذا.. كل واحد حر يعبر عن رأيه!! بعدين بفكر انه الشيخ الفاضل العلامة احمد ابو عجوة قادر انه يعبر عن مشاكله ويدافع عن حاله ويحكي بدون آراء اللي بجرح فيها الاخر يعني ارائكم.. بعدين ليش تذكروا اسباب رفض الشيخ ابو اشرف ان كان انتوا ولا معلق ٤ بفكر زي ما ظلموا وانتعنصروا على شيخ ابو عجوة كمان ظلموا الشيخ ابو اشرف الطيب.. (بفكر ان كل واحد عنده الحرية الكافية يعبر عن رأيه ومش لازم فلسفة زايده من قِبل الغير)
يافا - 29/12/2011
رد
4
حي العجمي لا لو سمحت..... أبو أشرف الشاباك لا يرى فيه خطيرا كأبو عجوة !!!لك شو المسخرة ؟! مبين عليك فاضي أشغال او ناقم على الشيخ وكل الحركة الشمالية شوف حتى تعليقك انت مش فاهمه
مروان - 29/12/2011
رد
5
إلى المعلق رقم 4 كلامك كله مغالطات . سأصحح لك المغالطة الأولى و قيس عليها الباقي . تم شطب ترشيح أبو أشرف على يد لجنة التعيين ( وليس بسبب الشاباك ) لوجود شبهات في أوراق اعتماده. أسأل أبو أشرف وستعرف ما خفي عليك .
فاهم منيح - 29/12/2011
رد
6
إلى المعلق 4 تعليقك لم ولن يكون للحظة من منطلق انك فاهم إنمامن منطلق عناد او جحود لانك تعلم ان الشيخ ما كان يوما يبحث عن تعيين إنما القضية إنقاذ المسجد من تعيينات مشبوهة أنت تعلمها ستكون لاحقًا لتصطدم مع المصلين والشرفاء... ثانيًا ولأنك عنيد كعناد العجوز نرى ان تفهم حقيقة وهو تأكيد فضح المؤسسة الإسرائيلية من جديد عبر هذه الاخبار . ثالثًا : حتى تفهم ان القضية فيها ما وراء التعيين "لا ارى ان الشيخ ولول عيين انه سيكون مستريحًا بالتعيين او حتى يلهث وراء التعيينات وأنت ورب السماوات والأرض تعلم جيدًا لكن في القضية ما يدهشني منك ومن أمثالك يقدم حقده على عقله ،لا مجال لدى الشيخ أبو عجوة وغيره من الشرفاء سوى المضي قدمًا في متابعة القضية وان لا يتراجع بالطبع لان الرجال في الدنيا مواقف وليس كامثالك تطقن فهن الإنتقاد والهروب كلفأر رابعًا : ما علاقة اناس ترفض التعيينات في حقيقة مواجهة قضية عادلة ،،، عنيييد
إلى العنيد رقم 4 - 29/12/2011
رد
7
" وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ المَاكِرِينَ " " وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ المَاكِرِينَ "
مصلي في مسجد الجبلية - 29/12/2011
رد
8
سيبك من أساليبك أول شيء أيضا الشيخ ابو اشرف الشاباك يعارض تعينه!!. تاني شيء انتم دائما تعارضون الائمة المعيينين وتصفونهم بانهم متعاونين اول على الاقل مقيدين فلماذا تتمنون تعيين الشيخ احمد ابو عجوة!!.تالت اشي كذا مرة سمعت ناس من طرفكم بتطالب بعدم ادخال وزارة الاديان للمساجد فهل فصلتم تلك الفئة ا عنكم !!. اربعة وهل اخيرا اسرائيل حصلت على اعترافكم يعني بصير الشيخ احمد مضطر للقاء الوزير وغيره من موظفي الدولة فلماذا مصر الشيخ احمد على ان يصادر مواقفه الوطنية واخيرا لماذا كل سنة يثار هذا الموضوع .. واعرف انها لن تنشر ولكن فكروا منيح بكلامي!
احمد من يافا - 29/12/2011
رد
9
אחראי לכל מילה אני קורה\ kתנועה האסלאמית לקיים מסיבת עתונאים דחוף ולא לשתוק שיח אחמד תהיה חזק אין מה לעסות אבל נראה לי שאתה פגוע בזמן האחרון ישר כוח
סמי - 28/12/2011
رد
10
ولله زمن اخر لحظاته انتبهوا ؟!!! الخبر ذكر انه تقرير للشاباك ؟!!! حلو كتير صار الشاباك يعين الاءئمة يا عالم؟!!!!!
محمد - 28/12/2011
رد
11
يافاوي القضية سياسي بحت
مواطن - 28/12/2011
رد

تعليقات Facebook