اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا: إجتماع للجنة "التمييز المصحح" حول نتائج معرض فرص العمل الأخير الذي أقيم في المركز الجماهيري

http://www.yaffa48.com/site/online/2011/12/7/sami1.JPG


تم  يوم أمس الثلاثاء إجتماع للجنة "التمييز المصحح" التي أسست عام 2006 وهدفها الأساسي هو دمج  السكان العرب بوظائف في بلدية يافا تل أبيب .

وقد تمحور الإجتماع حول نتائج , معرض فرص العمل (יריד התעסוקה) الأخير الذي أقيم في المركز الجماهيري في يافا، حيث شارك في الجلسة جزء كبير من رؤساء الأقسام في بلدية  يافا تل أبيب , بالاضافة إلى مدير المكملة  ليافا عامي كاتس، ومدير المشاريع العربية  في المكملة ليافا السيد أحمد بلحة وعضو المجلس البلدية عن قائمة يافا السيد سامي أبو شحادة والعضو البلدي عن حزب ميريتس السيد أحمد مشهراوي .

وأبرزت الجلسة أن هنالك محاولات جادة لدمج العرب بوظائف بلدية إلا أن الانجازات حتى الآن ليست بالمستوى المطلوب ,وحتى الآن العرب لا يشغلون وظائف محورية في البلدية.

وقال عضو المجلس البلدي عن قائمة يافا السيد سامي أبو شحادة " إن محاولات البلدية لزيادة الموظفين العرب في البلدية هي خطوة إيجابية على الطريق الصحيح لكن الطريق ما زال طويلاً حيث أن هنالك العديد من الأمور علينا تعديلها منها وسائل الاتصال بالجمهور العربي من خلال وسائل إعلام عربية هي أقرب لهذا الجمهور".

وأضاف أبو شحادة "بالاضافة يجب تعميم الوظائف الشاغرة بشكل أفضل من خلال الانترنت والصحف العربية كما ستعمل قائمة يافا بشكل جاد على مساعدة البلدية للوصول إلى مهندسين عرب للوظائف الشاغرة حالياً في البلدية".

 جدير بالذكر أن نسبة العرب العاملين في بلدية يافا تل أبيب لا يتعدى الـ3.3% بينما نسبة العرب بين سكان يافا تل أبيب هي 4.5% , 3.3% من العمال أي 270 عامل عربي من يافا وخارجها من ضمن 7800 عامل بلدية , وعلينا التنويه أن معظم الوظائف التي يشغلها الموظفون العرب ليست وظائف محورية , ما عدى نائب مدير عام المكملة ليافا السيد أحمد بلحة .

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
وظائف في سلك التعليم الى جميع من حضر الاجتماع: الظاهر انه غاب عن فكركم/ نسيتم/او تناسيتم سلك التربية والتعليم , وبالاحرى قسم التفتيش في بلدية تل ابيب والذي يدير كل ما يتعلق بسلك التعليم بيافا...لا يوجد في هذا القسم , ولا بأي وظيفة تمت بصلة لسلك التعليمفي بلدية تل ابيب أي وظيفة يشغلها/ تشغلها احد من عرب يافا.... هل أخذتم هذا الامر بالحسبان ؟؟ سنرى ذلك في المعارض القادمة.
من يافا - 29/12/2011
رد
2
יריד מזויף היינו ביריד התעסוקה והכול בולשיט , סתם לא התקשרו ולא בטיח לוקחים שמות וטלפונים סתם . כדאי שתבדקו העניין לעומק ??????????? עושים צחוק מאיתנו הערבים
מרואיינת - 28/12/2011
رد

تعليقات Facebook