اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

هل سيتم تطبيقه في بلادنا؟ - ايطاليا تُطبق قانوناً لمنع نسيان الأطفال في السيارة

 
شهدت البلاد في الآونة الأخيرة تزايداً ملحوظاً في حالات نسيان الأطفال داخل السيارة، خاصة في الصيف الماضي، وعلى ما يبدو أنه لم يتبقى أمام المؤسسات المختلفة سوى الدفع باتجاه أن تقوم الكنيست الاسرائيلية بسّن قانون على غرار القانون الايطالي بهدف الحد من هذه الظاهرة التي لطالما أقلقت مضاجع المؤسسات التي تُعنى بالطفولة في الدولة، في حين تجد السلطة التنفيذية اشكالية في معاقبة الوالدين ازاء نسيان طفلهما داخل السيارة وفقدانه حياته، فلا يوجد قانون يدين الوالدين ويُقدم لائحة اتهام ضدهما، إذ لا يمكن ان يعزو الحادث لاهمال أو مخالفة جنائية. 
 
وفي ذات السياق بدأت إيطاليا ودول أخرى في العالم يوم أمس الخميس تطبيق قانون يهدف الى التصدي لحالات الاهمال التي ينتج عنها وفاة الأطفال بسبب الحرارة المرتفعة نتيجة نسيانهم داخل السيارات.
 
وبحسب القانون الايطالي الجديد فإنه يتعين على مالك السيارة أن يزود المقاعد المخصصة للأطفال بنظام تحذير ينطلق في حال تم ترك الطفل في السيارة، بحيث سيتلقى الوالدين رسائل استغاثة على هواتفهم النقالة، فيما سيتم تغريم من ينتهكون القانون الجديد بمبالغ تتراوح بين 81 و 326 يورو، بالاضافة الى خصم خمس نقاط من رخصة قيادتهم. 
 
يشار الى أن المؤسسات المختلفة في اسرائيل تقف عاجزة أمام حالات نسيان الأطفال في السيارة، ولا يوجد قانون يُعاقب الوالدين في مثل هذه الحالات. 
 
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook