اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

إتفاقية: زيادة بنسبة 42% على رواتب المعلمين في المدارس الثانوية


بعد مطالبات مد وجزر لمدة 3 أعوام أعلن صباح هذا اليوم الأربعاء عن اتفاقية أبرمت بين وزارة التربية والتعليم ونقابة المعلمين فوق الإبتدائي، من خلالها سيتم منح المعلمين في المدارس الثانوية إضافة بنسبة تصل إلى 42% على رواتبهم الشهرية.

ويجري الحديث هنا عن أفق جديد سيطرأ على سلك التربية والتعليم في إطاره الثانوي، حيث سيتم إدراج 50 مدرسة في المرحلة الأولى ضمن هذه الاتفاقية، وسيتم الإعلان عن الإتفاقية مساء هذا اليوم في مؤتمر صحفي سيعقد بين ممثلي عن الوزارة ونقابة المعلمين.

ومع هذه الإتفاقية فإن ثورة عارمة طرأت على سلك التربية والتعليم الثانوي بعد خمسة أعوام من إدراج خطة أفق جديدة لدى المدارس الإبتدائية.

وهنا تفاصيل الإتفاقية:

- زيادة على الراتب الشهري بنسبة تصل إلى 42%.

- يبدأ الدوام الدراسي من الساعة الـ7:00 صباحاً وحتى الساعة الـ16:00 عصراً.

- زيادة 16 ساعة أسبوعية على البرنامج لدى المعلمين.

- 6 ساعات من أصل 16 ساعة ستكون مخصصة للحصص الفردية مع الطلاب.

- 10 ساعات سيتم تخصيصها للاجتماعات وفحص الإمتحانات وتخصيص الدروس والحصص.

 

- عدد الساعات الأسبوعية للمعلم ستكون 40 ساعات.

وأكّد وزير التربية والتعليم ، جدعون ساعر في سياق حديثه خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في مكاتب الوزارة في اطار التوقيع على اتّفاقيّة تاريخيّة مع منظّمة المعلّمين فوق الابتدائيين أن هذا اليوم هو يوم هام جداً لجهاز التعليم وذلك بسبب المصادقة على الميزانية التي يوجد فيها ميزانيات إضافية وهامة لجهاز التعليم العادي والعالي، ثانياً: هو التوقيع على اتفاقية النقاط الرئيسية مع منظمة المعلمين فوق الإبتدائيين برئاسة ران ايرز وذلك اعتماداً على اتفاقية عوز تموراه.

وأكد الوزير بأنه خلال محادثات استمرت عام ونصف استطعنا أن نشق طريقاً طويلاً إلى اتفاق على النقاط الرئيسية بتغيير أسبوع التعليم إلى 40 ساعة أسبوعة وبإضافة علاوة هامة جداً تقدر بنحو 42% تعطى للمعلمين عدا عن علاوات أخرى ستحدد لاحقاً عند التوصل إلى اتفاقية أجور جماعية تعتمد في أساسها على التميز والتفوق.

وأضاف الوزير ساعر في حديثه أثناء المؤتمر الصحفي أنه ستجري مفاوضات مكثفة ابتداء من الأسبوع القادم بهدف التوصل إلى اتفاق خلال هذا العام كي يتسنى لنا البدء بتطبيق الاتفاقية الجديدة مع بداية العام الدراسي القادم، وأن تطبيق الاتفاقية سيكون تدريجياً وسيستمر لفترة أربع سنوات.

 


 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook