اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

قضية الشابة "إسراء غريب" تثير الرأي العام.. ومطالبات بتحقيقات شاملة

لا تزال قصة الفتاة إسراء غريب تتصدر مواقع التواصل الإجتماعي، ولم تعد ضمن نطاق الرأي العام الفلسطيني، إذ باتت قضية رأي عام متداولة في دول عدة من الوطن العربي، إذ شهد هاشتاج #كلنا_إسراء_غريب عشرات الآلاف من التغريدات المطالبة بكشف حقيقة ما جرى للفتاة التي أُعلن وفاتها يوم الخميس الماضي.
 
وقالت النيابة العامة اليوم الجمعة، إن التحقيقات مازالت مستمرة في قضية المرحومة إسراء ناصر يوسف غريب (21 عاما) من مدينة بيت ساحور حتى اللحظة، في وقت تم استدعاء العديد من الأشخاص للاستجواب والتحقيق.
 
وأكدت النيابة في حديث لوسائل إعلام أنه بعد تشريح جثمان الفتاة تم ارسال الفحوصات إلى الأردن كون المختبرات هناك أكثر تقدماً، وما زالت النيابة تنتظر النتائج التي ستحتاج الى اسبوع تقريباً من الان، مبينة أن أسباب الوفاة غير واضحة إن كانت جنائية أم لا، ومن الصعب الحكم المسبق على سبب الوفاة قبل صدور نتائج الفحوصات.
 
وشددت على انه لن يتم التستر على احد، وفي حال كانت شبهات حول أي شخص سيتم توقيفه ومحاسبته، مشيرة إلى أنه لم يتم توقيف أي شخص على ذمة القضية حتى اللحظة.
 
وقالت النيابة العامة في بيان لها أنها تهيب بالمواطنين عدم نشر أو تداول أي معلومات أو تفاصيل أو أسماء أشخاص حول القضية عبر وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي".
 
وتوفيت الطالبة في قسم اللغة الإنجليزية بجامعة بيت لحم إسراء غريب يوم 22 آب 2019، وقالت الشرطة حينها في بيان رسمي انها والنيابة فتحتا تحقيقاً في ظروف وفاتها بعد ان وصلت إلى مستشفى بيت جالا الحكومي بعد أن فارقت الحياة، وقد تم تحويل جثمانها لمعهد الطب العدلي للتشريح، للوقوف على سبب الوفاة.
 
وبعد بيان الشرطة نشرت العديد من الروايات عن اسباب الوفاة واخذت القضية تتفاعل عربياً ودولياً دون وجود نتائج من الجهات الرسمية لسبب الوفاة.
 
وفي ذات السياق، قال فريد الاطرش مدير الهيئة المستقلة لحقوق الانسان في الجنوب الاطرش انه انطلاقاً من اهتمام الهيئة الخاص بقضايا العنف ضد النساء، وعلى ضوء المعلومات المتوفرة لديها بأن هناك شبهات في ظروف الوفاة، فإن الهيئة اصدرت بيانا طالبت من خلاله النيابة العامة بفتح تحقيق شامل في ظروف الاعتداء على المواطنة المذكورة ووفاتها لاحقاً، وعدم استبعاد أية شبهة جنائية نظراً لظروف الوفاة، وتقديم أي شخص مشتبه به للقضاء.
 
وقد طالب أيضاً المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان اليوم الجمعة السلطة الفلسطينية بفتح تحقيق جدي وفوري لكشف ملابسات وفاة شابة من مدينة بيت لحم بالضفة الغربية المحتلة، وما يثار حول مقتلها على خلفية ما يسمى "قضايا الشرف".
قضية الشابة إسراء غريب تثير الرأي العام.. ومطالبات بتحقيقات شاملة
قضية الشابة إسراء غريب تثير الرأي العام.. ومطالبات بتحقيقات شاملة

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
لا حول ولا قوة إلا بالله
نهيل حسن - 03/09/2019
رد
2
استغفر الله العظيم ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم الله يرحمها يا رب يجعل مثواها الجنه
شهاب الدين صقر - 31/08/2019
رد
3
انعدم الضمير الإنساني
مجدي - 31/08/2019
رد
4
لا حول ولا قوة إلا بالله ، الله يرحمها يا رب
نجلاء - 31/08/2019
رد
5
حسبي الله ونعم الوكيل على كل ظالم الى متى سيستمر هذا الحال لا امن ولا امان حياه مغموسه بالظل
ام انور - 31/08/2019
رد
6
الله يكون بعون امها
يا رب - 31/08/2019
رد
7
(وإذا الموؤدة سئلت بأي ذنب قتلت)للاسف نعيش جاهلية 2020 ولا ندري الى متى واين المنتهى ولكننا نعلم علم اليقين ان الدنيا زائله وعند الله تعالى تجتمع الخصوم .قتل وظلم وتجبر وقوانين لا تحترم ولا تنفذ لكن اين المفر من محكمة السماء عندها لا يْظلم احد ولا يضيع حق احد ووالله بتنا نتمنى الموت ونحسد الاموات لانهم ارتاحوا من الدنيا المتعبة المخيفه .اللهم لا تسلط علينا من لا يخافك فينا ولا يرحمنا اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين
مسلمة والحمدلله - 31/08/2019
رد
8
أصبح التعارف بين الفتاه والشاب جريمه لا تغتفر !!؟؟ يخسسسسسس على هيك "نفوس" !!؟؟؟ حسبي الله ونعم الوكيل الله كبيييييير
صابرين - 31/08/2019
رد
9
صادق بكل كلمه..اخي م.ن عقابهم الشنق.. مش حرام ...شو عملت !!؟؟ مجرد بدها تتعرف على شاب بغية الزواج !!؟؟ اصلا امها كانت تعرف..وهي خرجت مع قريبتها .. ماذا اقترفت من ذنب !!؟؟؟ الله لا يعطيهم عافيه ويحرقهم بنار جهنم !!؟؟؟
هدى - 31/08/2019
رد
10
القصه انعرفت بالتفصيل !!!؟؟ ليش التستر !!!؟؟ عقابهم ..السجن المؤبد...او حتى القتل !!!؟
م.ن - 31/08/2019
رد
11
لايمتن هاي الامه بدها تضل تحكي عن قضايا الشرف..!!؟؟؟ هل هم مسلمون ..هل يعرفون ما معنى الشرف ؟؟؟!!! هل ينتمون إلى ما يسمى "بشر" ؟؟؟؟!!! نحن في زمن الارهاب ..في زمن "السفاحين" نحن في منطقة الخطر ! نحن في الطريق إلى الهاوية إلى الانهيار.. وضع لا يطاق ..لا يطاق.. الله كبير على كل ظالم.. قاتل...مجرم.. حسبنا الله ونعم الوكيل؟؟!!
عبير - 31/08/2019
رد
12
هاي قضيه ممنووووووع السكوت عليها واضح جدا..الإجرام..!!! والعنف.. انعدم الضمير..وضاعت الأخلاق.. مش حرام عليهم هيك يعملوا فيها.. حسبي الله ونعم الوكيل ربنا كبير على كل ظالم !!!!؟؟؟؟
مواطنه - 31/08/2019
رد
13
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.. حسبنا الله ونعم الوكيل.. واستغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم !!!!؟؟؟؟؟
انسانه - 31/08/2019
رد

تعليقات Facebook