اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

مؤسسة يوسف الصديق " الأسير حافظ القندس سيُفرج عنه في شهر مارس القادم"


في حديث خالص لمراسل موقع يافا 48 مع مدير مؤسسة يوسف الصديق لرعاية السجن السيد فراس العمري قال "ما تسرب عن إمكانية إطلاق سراح الأسير اليافاوي الأمني حافظ القندس في نهاية الشهر وتحديداً في 28-11-2011 غير دقيقة، لأن إطلاق سراح الأسير اليافاوي منوط بالإكتظاظ بالسجون وبحجم سعتها، حيث جرت العادة ووفق القانون أن تقوم إدارة مصلحة السجون وبالتعاون مع المؤسسات المعنية في الدولة بالإفراج عن السجناء إدارياً قبل عدة أشهر من انتهاء محكوميتهم".

وأضاف العمري "نحن نعلم أن السجون لا تعاني من اكتظاظ في عدد السجناء الأمنيين والسياسيين، ما معناه إستحالة أن تقوم مصلحة السجون بإطلاق سراح أي سجين سياسي أو أمني أو ما شابه إدارياً، ومع صفقة شاليط والإفراج عن أكثر من 450 أسيراً فإن السجون لا تعاني من اكتظاظ في عدد السجناء، ونتوقع أن يتم إطلاق سراح الأسير الأمني حافظ القندس بعد إنتهاء محكوميته في منتصف شهر مارس القادم وتحديداً في 18-3-2012".

وأردف العمري "نحن في مؤسسة يوسف الصديق لرعاية الأسير وكما جرت العادة نقوم بتواصل مستمر مع عائلة الأسير لترتيب الإجراءات اللازمة استعداداً لإطلاق سراحه، حيث قضى الأسير اليافاوي حافظ القندس أكثر من 27 عاماً في السجن، ومنذ عدة أسابيع ونحن نعمل بالتعاون مع أفراد العائلة والحركة الإسلامية في مدينة يافا والاطر المعنية في المدينة لترتيب إجراءات إطلاق سراحه، وبدورنا ما زلنا نسعى لاستيعاب إطلاق سراح كل السجناء الأمنيين في البلاد".

ومن جانبه فقد صرح الشيخ أحمد أبو عجوة رئيس الحركة الإسلامية:" أن مشروع إطلاق سراح حافظ القندس لا يخص شريحة بعينها وانه يعني كل الأطر اليافية،مع تاكيدنا على أن الجهة المنظمة  لهذا المشروع هي " لجنة  إستقبال الاسير حافظ القندس والتي تم الإعلان عنها سابقًا" 

أضاف :" إن إستقبال الأسير الامني حافظ القندس هي قضية عامة تخص أهالي يافا جميعا بما في ذلك المؤسسات والاطر الفاعلة ولا بد ان تكون هناك مشاركة واسعة للجميع، بالتفاعل مع هذا الحدث وإخراجه على أفضل صورة مشرفة لأهالي مدينة يافا لما يتوافق مع مستوى الحدث"..

يشار إلى أن إطلاق سراح الأسير اليافي حافظ القندس سيكون على وجه التأكيد عبر إعلان لمصلحة السجون الإسرائيلية صباح يوم 28 من الشهر الجاري، حيث سيُعلن في حينه ما إذا سيتم إطلاق سراحه أو إبقائه في السجن لغاية إنهاء محكوميته البالغة 28 عاماً ونصف.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
מנהלי דבריו של שיח יוסף חסרים כל משמעות מהסיבה הבשוטה שאין ביכולתו לדעת מי יקבל את ימי המנהלי בשום מצב.אפילו לאסיר עצמו.מודעים יום לפני.אז טוב אם הייתה יותר אופטימי ומחכה .עיצה מאסיר לשעבר.
עברין - 16/11/2011
رد
2
كلمة نسأل الله تعالى ان يطلق سراح كافة السجناء في المدينة وغيرها وبالتوفيق للجميع وألف مبرو ك لاقتراب اطلاق سراح جنرال الصبر
سجين - 15/11/2011
رد

تعليقات Facebook