اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا: طالبات من مدرسة أجيال الثانوية يشاركن في المهرجان الدولي للأفلام


شاركت مجموعة من طالبات مدرسة أجيال الثانوية في المهرجان الدولي لأفلام الشباب والذي أقيم في السينماتك في تل أبيب نهاية الأسبوع المنصرم واستمر لمدة ثلاثة أيام وقد شاركت اثنتان منهن في لجنة التحكيم إلى جانب حكام وخبراء دوليين في مجال الأفلام والسينما.

بدأ المشروع في صيف هذا العام حيث قامت إدارة المهرجان بتأهيل مجموعة من طلاب المدارس من شتّى المناطق في البلاد وتعريفهم من خلال ورشات عمل على ماهية النقد السينمائي , مميزات الفيلم الناجح, ما وراء الكواليس تاريخ السينما السيناريوهات وغيرها . بعدها تم اختيار 13 طالبا وطالبة من هذه المدارس ليكونوا حكاماً في المهرجان الدولي لسينما الأولاد والشباب ومن بين هؤلاء تم اختيار الطالبتين انتصار أبو قاعود وليلى طوخي من الصف التاسع في مدرسة أجيال الثانوية . كما تم اختيار كل من الطالبات كارولين شاهين, أسيل سكسك ونيفين ترك للمساهمة في جميع التحضيرات للمهرجان بما في ذلك تنظيم ورشات العمل واستقبال الجمهور الذي حضر للمشاركة في فعاليات المهرجان .

يشار إلى أن مدرسة أجيال الثانوية هي المدرسة العربية الوحيدة التي شاركت في هذا المهرجان الذي يقام سنويا في البلاد ويتم خلاله عرض أفلام جديدة للشبيبة والأطفال محورها حقوق الطفل وتقوم لجنة تشمل حكاما دوليين في مجال السينما باختيار أفضل فيلم ليحصل على جائزة المهرجان .

وفي حديث للموقع ذكرت الطالبات أنهن اكتسبن معرفة واسعة وخبرة كبيرة من خلال المشاركة بصورة فعالة في فعاليات المهرجان وبالنسبة لهن كانت فرصة مميّزة أتيحت لهن عن طريق المدرسة للتعرف على عالم السينما وعلى حقوق الطفل.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook