اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

سلطة الاطفاء: ازدياد كبير بالحرائق الناجمة عن الأجهزة الكهربائية

 
تشير معطيات سلطة الاطفاء والانقاذ الى ان هنالك"ارتفاع مقلق بنسبة الحرائق داخل المنازل والمحال التجارية جراء اشتعال ادوات كهرباىية كالغسالات والثلاجات ومكيفات الهواء والافران وغيرها".
 
وبحسب بيان عممه المتحدثة باسم سلطة الاطفاء والانقاذ للاعلام العربي كايد ظاهر، "اشارت تحقيقات الاطفاء والانقاذ الى ان الحرائق ناجمة عن اسباب مختلفة كاستخدام متواصل للكهرباء او تصليح الكهرباء بطرق عشوائية دون رقابة او عدم الانتباه وغير ذلك . 
 
جدير بالذكر انه في بعض الحالات التي وقعت فيها حرائق مؤخرا، ولهذه الاسباب، كادت ان تقع ضحايا في الارواح عدا عن الاضرار المادية الجسيمة التي لحقت في المنازل والمحال التجارية. وعليه تناشد سلطة الاطفاء والانقاذ المواطنين اخذ الحيطة والحذر بكل ما يتعلق بسبل الامانة والسلام خلال استخدام الادوات الكهربائية ومن بينها :
 
١. استخدام ادوات كهربائية مطابقه للمواصفات.
٢. تصليح الكهرباء يجب ان يتم عن طريق مؤهل لذلك فقط.
٣. عدم استخدام مقبس واحد لعدة ادوات كهرباىية.
٤. عدم استخدام الادوات الكهربائية بشكل متواصل لساعات طويلة.
٥. يجب عدم تشغيل ادوات كهربائية خلال خروجكم من المنزل او خلودكم للنوم دون رقابة.
٦.عدم ترك الاولاد لوحدهم في المنازل.
٧ .بلادنا تمر بحالة من احوال الطقس غير المستقرة وارتفاع بدرجات الحرارة ورياح جافة وشديدة بعض الاحيان ولذلك يرجى من المواطنين الانتباه والحيطة وعدم اشعال نيران دون رقابة، وحتى الامتناع عن ذلك في ظل هذه الاحوال المناخية وعند خروجكم للتنزه يجب الانتباه خلال اشعال المواقد واخمادها قبل مغادرتكم المكان".
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook