اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا: وفق مخطط البلدية - تحويل شارع "يهودا هيميت" مماثلاً لشارع "شنكن" في تل أبيب

 


توفرت لموقع يافا 48 معلومات حول نية بلدية تل أبيب تنفيذ مخطط يهدف إلى تحويل شارع "يهودا هيميت" إلى شارع مماثل لشارع "شنكن" في تل أبيب والذي يمتاز بإكتظاظه وحيوته وكثرة المحلات التجارية والمقاهي فيه، وذلك بسبب أن شارع "يهودا هيميت" يتطابق في مواصفاته المعمارية والتجارية بشارع "شنكن" التجاري.

ووفق مخطط البلدية فإنه سيتم وصل الشارع بالحركة التجارية في ميناء يافا، لكونه أحد الممرات الحيوية من الناحية السياحية والتجارية المؤدية للميناء والتي تشهد هي الأخرى ثورة معمارية.

وقريباً سيتم افتتاح العديد من المقاهي ومعارض الصور والأستديوهات في الشارع، وبالتالي فإن أسعار الإيجار وأسعار العقارات والأرنونا والضرائب ستشهد ارتفاعاً كبيراً، ومن المتوقع أن يصل سعر المتر الواحد إلى 15 ألف شيكل.

 

 

ويعتبر البعض أن مناقصة شركة العميدار لبيع مبنى في الشارع المذكور والتي قد تصل قيمتها إلى 28 مليون شيكل مؤشرات تؤكد أن الأجواء تتجه إلى تحويل شارع "يهودا هيميت" إلى شنكن يافا، وقد بدأ تنفيذ هذا المخطط من منطقة سوق العتق "بشبوشيم".

 

يشار إلى أن حالة من الهجرة العكسية جرت في الآونة الأخيرة، حيث قام عدد من السكان العرب ببيع عقاراتهم الكائنة في الشارع بأثمان باهظة وذلك لما للشارع من مواصفات هندسية ومعمارية تجعله مطمع للمستثمرين، وسستشهد المنطقة طلباً كبيراً للسكن فيها.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook