اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا: مؤسسة الرابطة لرعاية شؤون عرب يافا تبلغ الأهالي رسمياً بإغلاق مدرسة يافا الديمقراطية

 

عقدت مؤسسة الرابطة لرعاية شؤون عرب يافا يوم أمس الخميس جلسة استثنائية، أبلغت خلالها أولياء طلاب أمور المدرسة أنه سيتم إغلاق مدرسة يافا الديمقراطية التابعة لمؤسسة الرابطة لرعاية شؤون عرب يافا.

وقد استمعت إدارة المدرسة لأولياء أمور الطلاب الغاضبين من هذا القرار الذي وقع كالصاعقة على أولياء الأمور وعلى الطلاب، وكان غضب الأهالي واضحاً لعدم تمكن إدارة المدرسة من حل الإشكاليات القانونية والحيلولة دون صدور هذا القرار.

ومن جانبه فقد تولى رئيس مؤسسة الرابطة السيد عمر سكسك الحديث وقال أنه يفتخر بتجاوب أولياء الأمور مع هذا القرار، حيث قال" قرار إغلاق المدرسة جاء بعد تفكير مستفيض ومحاولات جاهدة من قبل مؤسسة الرابطة لحل كافة الاشكاليات إلا أن محاولاتنا لم تأتي بالمطلوب، ونشكر كافة الأهالي الذين أعطوا كامل الثقة لإدارة المدرسة وتفهموا هذا الإجراء المؤسف".

وتحدث السيد جابي عابد مبيناً الدوافع التي أدت إلى إغلاق المدرسة وأن إدارة المدرسة تولت فتح قنوات مع المدارس الأهلية ليتسنى تسجيل أبناء المدرسة في المدارس المختلفة بالمدينة، وأن مؤسسة الرابطة تحدثت مع كافة المدارس الأهلية والحكومية لإستيعاب الطلاب وشكر تفهم أولياء الأمور لهذه القضية.

وبدروهم فقد استمع أولياء الأمور للأسباب التي أدت لإغلاق المدرسة بعد أسبوع من افتتاح السنة الدراسية بعد أن قاموا بتوفير كافة المستلزمات من كتب  وقرطاسية وأدوات مدرسية لأبنائهم، حيث يتوجب على الأهالي تحويل أبنائهم إلى مدارس أخرى وشراء كتب تناسب هذه المدارس التي سيتلحق بها أبنائهم.

وقد أعطت مؤسسة الرابطة أولياء أمور الطلاب مهلة أسبوع من تاريخ عقد الإجتماع قبل أن يتم إيقاف العمل بالمدرسة بشكل نهائي، وذلك ليتمكن أهالي الطلاب من تسجيل أبنائهم في مدارس أخرى.

ولاشك أن قرار إغلاق مدرسة يافا الديمقراطية له ما له من التوابع السلبية التي حتماً ستعود على المجتمع في ظل حاجة المدينة الملحة لأطر تربوية نثق بها، وقد صدق من قال "من فتح مدرسة أغلق سجناً والعكس صحيح".

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
למה באתר ... מוחקים תגובות?
אמא - 10/09/2011
رد

تعليقات Facebook