اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

الخميس القادم: لأول مرة في تاريخ المدينة - إفطار جماعي في كنيسة الخضر في مدينة يافا


وصل موقع يافا 48 دعوة صادرة عن مؤسسة الرابطة لرعاية شؤون عرب يافا، وحركة الشبيبة اليافية والجمعية الخيرية الأرثوذكسية، لأهالي المدينة للمشاركة في الإفطار الجماعي الذي سيقام يوم الخميس المقبل 25 رمضان.

ويقام هذا الإفطار الجماعي لأول مرة في مدينة يافا كنيسة الخضر وبرعاية خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا في فلسطين، وسيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية الروم الأرثوذكس.

هذا ووجهت الدعوة للعديد من الشخصيات والأهالي من خارج يافا وداخلها بهدف تعزيز روح الوحدة الوطنية الإسلامية المسيحية في المدينة خاصة وفلسطين عامة، حيث من المتوقع أن يشارك المئات من أبناء يافا من الطوائف المختلفة في الإفطار الجماعي.

وهنا نص الدعوة كما وصلتنا "الأخوة والأخوات
بدعوة من مؤسسة الرابطة لرعاية شؤون عرب يافا وحركة الشبيبة اليافية والجمعية الخيرية الأرثوذكسية بيافا يقام يوم الخميس القادم ولأول مرة في تاريخ يافا افطار جماعي في ساحة كنيسة الخضر وبرعاية خطيب المسجد الأقصى الشيخ الدكتور عكرمة صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا في فلسطين وسيادة المطران عطالله حنا رئيس اساقفة سبسطية الروم الأورثودكس. وقد تم دعوة الحضور من يافا وخارج يافا بهدف تعزيز الوحدة الوطنية الإسلامية المسيحية في يافا خاصة وفلسطين عامة . من المتوقع مشاركة المئات من أبناء يافا من الطوائف المختلفة في الإفطار الذي يقام يوم الخميس الموافق 25 رمضان الساعة السابعة في ساحة كنيسة الخضر في يافا".

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
صيام... نحن نعيش هذه الأيام المباركة صوما مقدسا هو صوم العذراء المقدس وهو صوم تجله الكنيسة ويحبه الشعب من محبتهم للفائقة القداسة فهل يجوز لهيئات تسمي نفسها أرثوذكسية أن تقيم مآدب إفطارية كاسرين الصوم المقدس ؟ أي هيئات تسمي نفسها أرثوذكسية وتطالب بحقوق الرعية وتكسر وصية وصوما بهذه الصورة السخيفة والمهينة للكنيسة . هل وصل بنا الفشل والاستهتار لهذا الحد ؟ يا له من عيب وحرام ما بعده عيب ولا حرام . نذهب وفي مناسبات الحزن خصوصا عند إخوتنا المسلمين في رمضان هل نجرؤ على شرب القهوة أو حتى التدخين . إنهم يحترمون صومهم وعاداتهم وتقاليدهم ويحترمون بعضهم حتى لو لم يكونوا صائمين يحترمون بعضهم البعض . فماذا عنا نحن ؟ من تسمي نفسها قيادات أرثوذكسية على صفحات الجرائد تكسر الصوم المقدس علنا وبكل استخفاف واستهتار بكل القيم الروحية والكنسية . هذه المؤسسات فاشلة وأعلنها للعالم والقائمين عليها فاشلون وما دامت من تدعي نفسها قيادات أرثوذكسية هي فاشلة وعلنا فليرحم الرب الشعب الأرثوذكسي من له هذه القيادات
صيام .... - 23/08/2011
رد
2
יפו הייתי מבקשת מהמארגנים לעבוד באופן אישי בנוגיע להזמנת האשיים והמכובדים
סולי - 21/08/2011
رد
3
إفطار الكنيسة النشاط مبارك ويدعو إلى تعزيز الوحدة بين الاخوان والاهل في المدينة ..
محمد - 21/08/2011
رد

تعليقات Facebook