اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالصور: عدد من نساء مدينة يافا يقمن صلاة الفجر في المسجد الأقصى المبارك

 


سيرت إدارة الحركة الإسلامية النسائية في مدينة يافا فجر اليوم السبت حافلة حملت على متنها نساء المدينة إلى المسجد الأقصى المبارك لأداء شعائر صلاة الفجر، حيث انطلقت الحافلة في تمام الساعة الثالثة فجراً من أمام حديقة العجمي في المدينة.

وتأتي إقامة صلاة الفجر في المسجد الأقصى ضمن فعاليات شد الرحال لنصرة المسجد الأقصى المبارك عبر مسيرة البيارق التي من خلالها يتم تسيير ثلاث حافلات أسبوعياً إلى المسجد الأقصى لأداء صلاة الظهر يوم الإثنين، وصلاة التراويح أيام الخميس، بالإضافة لإحياء صلاة الفجر في المسجد الأقصى خلال الشهر الفضيل.

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
بارك الله فيك يا ام محمد أنا بعرف من زامان قالوا ان النساء يحب ان تصلي في البيت
ח.ר - 22/08/2011
رد
2
صلاة الفجر في القدس احنا لازم ندعم الاقصى ومدينة القدس بس مش لازم كل ما نروح على الصلاة نحط صورنا على النت وخصوصان صور النساء
نور - 21/08/2011
رد
3
والله كنت اتمنى ان اذهب مع الاخوات ولكن منعني حديث الرسول عليه الصلاة والسلام الحمد لله دلت السنة الصحيحة الصريحة على أنه لا يجوز للمرأة أن تسافر إلا مع ذي محرم ، وهذا السفر لا يحدد بمسافة معينة ، كما هو الحال في قصر الصلاة والفطر في الصوم ، بل كل ما سمي سفرا ، طويلا كان أو قصيرا ، تمنع المرأة منه إلا مع وجود المحرم . لما روى البخاري (1729) ومسلم (2391) عَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا قَالَ : قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( لَا تُسَافِرْ الْمَرْأَةُ إِلَّا مَعَ ذِي مَحْرَمٍ ) . وقد اتفق الفقهاء على تحريم سفر المرأة دون محرم ؛ إلا في مسائل مستثناة ، منها سفرها للحج الواجب ، فمنهم من أجاز سفرها له مع الرفقة المأمونة ، قال الحافظ ابن حجر رحمه الله : " قال البغوي : لم يختلفوا في أنه ليس للمرأة السفر في غير الفرض إلا مع زوج أو محرم إلا كافرة أسلمت في دار الحرب أو أسيرة تخلصت . وزاد غيره : أو امرأة انقطعت من الرفقة فوجدها رجل مأمون فإنه يجوز له أن يصحبها حتى يبلغها الرفقة " انتهى من "فتح الباري" (4/76). وقال النووي رحمه الله في "شرح صحيح مسلم" مبينا أن السفر هنا لا يتقيد بمسافة معينة : "فالحاصل : أن كل ما يسمى سفرا تنهى عنه المرأة بغير زوج أو محرم ، سواء كان ثلاثة أيام أو يومين أو يوما أو غير ذلك ؛ لحديث ابن عباس الذي رواه مسلم : ( لا تسافر امرأة إلا مع ذي محرم ) وهذا يتناول جميع ما يسمى سفرا والله أعلم " انتهى كلام النووي بتصرف . وجاء في "فتاوى اللجنة الدائمة" (17/339) : " يحرم على المرأة السفر بدون محرم مطلقا ، سواء قصرت المسافة أم طالت " انتهى
ام محمد - 21/08/2011
رد
4
בארק אלהו פיקום בארק אלהו פיקום יא אחאוותי קאן קטיר חילו ומרגש .
א.י - 20/08/2011
رد
5
صلاة الفجر في القدس بارك الله في الحركة الأسلامية على هذا العمل الرائع جازكم الله كل خير وانشاء الله في ميزان حسانتكم لأنكم ادخلتم السعادة على قلوبنا بهذة الصلاة واود ان اشكر جميع الأخوات على المشاركة وادو ان اخص بالشكر الأخوات في الحركة على هذة المبادرة وانشاء الله نلتقي في جامع البحر في ليلة القدر .
يافا - 20/08/2011
رد

تعليقات Facebook