اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

200 ألف مريض سرطان في البلاد و30 ألف حالة جديدة تكتشف كل سنة

 
تطلق جمعية محاربة السرطان غداً حملة "اطرق الباب التقليدية"، والتي تعتبر من أهم موارد جمعية محاربة السرطان وتعطي الجمعية الامكانية لعمل بحوثات علمية لمحاربة السرطان وتساعد في شراء اجهزة طبية للمراكز.
 
كذلك تساعد موارد هذه الحملة في إقامة فعاليّات توعويّة وحث الناس على اجراء فحوصات طبيّة بهدف الكشف المبكّر عن المرض وكذلك في مساعدة الأطفال في تكملة النقص في دراستهم والذي ينتج نتيجة غيابهم المتكرّر بسبب المرض.
 
ومن المعطيات الموجودة لدى جمعيّة محاربة السرطان، يعيش في البلاد اليوم ما يقارب -200,000  مريض بالسرطان وأكل سنة يتم اكتشاف حوالي -30,000 حالة مرضيّة جديدة بينها 450 حالة في صفوف الأطفال.
 
وتشير المعطيات التي بحوزة جمعيّة مكافحة السرطان أيضا الى أنّ أكثر أنواع السرطان المنتشرة في البلاد هي سرطان الثدي وسرطان الأمعاء وسرطان البروتوستاتا وسرطان الرئة.
 
ومن المعطيات الموجودة لدى منظّمة الصحّة العالميّة يتّضح أنّه يتم في كل سنة اكتشاف 14 مليون حالة مرضيّة جديدة في العالم وأنّ -60% من هذه الحالات يتم اكتشافها في افريقيا واسيا ووسط وجنوب أمريكا وأنّ 70 % من حالات الموت بسبب السرطان تكون في هذه المناطق المذكورة .  
 
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook