اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

شاهد: صحفي اسرائيلي يصرّح بأن الشرطة غير جادة في تعاملها مع احداث العنف في الوسط العربي

في مداخلة تلفزيونية للصحفي والكاتب الشهير في صحيفة هآرتس "جدعون ليفي" بثتها القناة الأولى في التلفزيون الاسرائيلي وجاءت لمناقشة جرائم قتل النساء في الوسط العربي، قال "علينا أن نعترف بأن الشرطة غير جادة في تعاملها مع قضايا العنف والاجرام في الوسط العربي، وأن الشرطة تكيل بمكيالين في تعاملها مع قضايا القتل".
 
وقال ليفي في مداخلته "الأذرع الأمنية المسؤولة في التحقيق بجرائم القتل غير معنية بوقف شلال الدماء الذي يسيل في الوسط العربي، وكأن لسان حالهم يقول لندعهم يقتل أحدهم الآخر، وأن الشرطة لا تتعامل بصرامة حول هذا الموضوع خاصة حينما يكون الضحية عربي، ومن ضمن الاحصائيات، هناك العديد من جرائم القتل التي وقعت في مدينة يافا على سبيل المثال، ولم تحل الشرطة سوى لغز حادثة واحدة من خلالها تم قتل مواطن يهودي، حيث القي القبض على المشتبه في وقت قصير".
 
وتابع "علينا أن نعترف بأن هناك عدم مساواة في التعامل مع هذه القضايا، وهناك عدم جدية من قبل الأذرع الأمنية حول الموضوع".
 
وأعطى الصحفي جدعون ليفي مثالاً حول حوادث العمل التي تقع لعمال البناء من الوسط العربي قائلاً "يتساقطون كالذباب والدولة لم تفعل شيئاً لمكافحة هذه الحوادث وظاهرة اصابات العمل كون الضحية عربي وكأنها غير معنية بموضوع الامان، كما هو الحال في حوادث الطرق".
 
وأشاد ليفي بالاحتجاج الذي تقوده النساء في الوسط العربي وانضمام الرجال لهن في محاولتهن وقف العنف والاجرام بحق النساء، كما أنه لم يعفي الوسط العربي من مسؤوليته في جرائم القتل والاجرام.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
الاعتراف سيد الادله. وان ذاب الثلج بان المرج. والحكومه والشرطة مستمره في تهاونها وغطرستها. والعرب غارقون في دماءهم. ولا احد يحرك ساكنا. مسلسل عهدناه وتعودنا عليه من زمان.
بنت البلد - 30/10/2016
رد
2
ياريت ربع اليهود كانوا متل هذا الصحفي الرائع جدعون ليفي
عربية وافتخر - 29/10/2016
رد
3
كلهم كلاب بتستاهلو لأنو كل العرب شاغلين حكومه
يافا - 29/10/2016
رد
4
الله اكبر طيب مهو مفهوم الكلاام والله انا عارفين انها الشرطه لا تتدخل في اعمال القتل في الوسط العربي وهي معنيه في هذه القتل العربي عندما يقتل امرآه عربيه اوشاب. عربي الشرطه لا تتداخل ابدآ وهاذه مفهوم بس يا خصاره الوسط العربي لا يفهم هذه القضيه متخلفين في هذه القضيه والشرطه تريد ان نقتل بعضنا البعض هذه فرحتهم
اللد - 29/10/2016
رد

تعليقات Facebook