اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

الاتحاد الاوروبي يرفع الحظر عن جميع التعاملات مع ايران

 
أكدت منسقة السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي فيدريكا موغريني٬ اليوم السبت أن الاتحاد ألغى جميع أنواع الحظر الذي كان مفروضا على ايران في اليوم الذي تم توقيع الاتفاق النووي معها.
 
وقالت موغريني في مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف في طهران إن "الاتحاد الاوروبي يريد البدء في التعاون المصرفي مع ايران وسندعم انضمامها لمنظمة التجارة العالمية ".
 
وأوضحت أن الاتفاق النووي يصب في مصلحة جميع دول المنطقة والعالم قائلة "لدي ثقة ان الاتفاق النووي سيوجد سبلا وخطوات متعددة للتعاون الأمني في المنطقة وان ايران والاتحاد الاوروبي نفذا التزاماتهما تجاه الاتفاق النووي".
 
وحول المحادثات اليمنية المقرر عقدها في دولة الكويت قالت المسؤولة الاوروبية إن "الحوار اليمني في الكويت يمكنه انهاء الحرب في هذا البلد".
 
وبشأن التجارب الصاروخية الايرانية٬ قالت موغريني ان "التجارب الصاروخية الايرانية لا تنتهك خطة العمل المشترك الشاملة بين ايران ودول مجموعة (5+1 (ولا يساورنا قلق كبير ازاء ذلك".
 
من جانبه قال وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف أنه "عقد اجتماعات مع موغريني والوفد المرافق لها لتمهيد الارضية للتعاون المشترك بين ايران والاتحاد الاوروبي".
 
وأضاف "اليوم بدأت علاقات جديدة بين ايران والاتحاد الاوروبي وسيتم اصدار أربع اتفاقيات بين ايران والاتحاد الاوروبي".
 
وأكد ظريف أن ايران والاتحاد الاوروبي سيتعاونان لإزالة العقبات المتبقية امام التنفيذ الكامل للاتفاق النووي معتبرا في الوقت نفسه ان "مصالح الاتحاد الاوروبي تكمن في تنفيذ هذا الاتفاق".
 
وكانت الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأ منية بالاتحاد الاوروبي وصلت في وقت سابق اليوم السبت إلى طهران على رأس وفد رفيع يضم سبعة من مفوضي الاتحاد الاوروبي.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
الف مبرواك
عباس - 18/04/2016
رد

تعليقات Facebook