اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا: محاضرة للدكتور شفيق مصالحة في مدرسة أجيال الثانوية

 الدكتور مصالحة أخصائي العلاج النفسي يلقي محاضرة بعنوان "كيفية تعامل الآباء مع أبنائهم المراهقين"

عقدت يوم أمس الاثنين في مدرسة أجيال الثانوية محاضرة بعنوان "كيفية تعامل الآباء مع أبنائهم المراهقين" قدّمها الدكتور شفيق مصالحة أخصائي نفسي علاجي .

وتطرّق د. مصالحة الى تربية الأولاد في العائلة العربية ذاكراً أن الآباء يربون ويعلمون أبناءهم ومن خلال هذه التربية يتعلمون أموراً جديدة عن أنفسهم وعن طريقة تعاملهم مع الأمور التي يواجهونها يومياً، وأضاف أن النجاح في المدرسة والتحصيل العالي لا يعني ولا يكفي للنجاح في الحياة بل هو أداة ووسيلة مهمة للنجاح ولكنه ليس الشرط الوحيد .

كما وذكر د.مصالحة أن 80% من أولادنا ينكشفون لمثيرات لا تلائم جيلهم بما يتعلّق بالعنف والجنس دون ضوابط .وهنا شدّد على دور الأهل في وضع الضوابط من خلال التواصل المفتوح والشراكة مع أبنائهم كأداة تربوية أفضل لعلاقة سليمة بين الأهل والأبناء كما وعلى الأهل أن يكونوا حضنا دافئاً لأبنائهم والتواجد الى جانبهم عندما يكونون في ضائقة وأن يركّزوا على عالمهم  الداخلي.

هذا ولاقت المحاضرة تجاوباً إيجابياً واستحساناً من قبل الأهل والطلاب الذين استمعوا إليها بشغف وشددوا على حاجتهم لتطبيق ما جاء فيها وإلى المزيد من المحاضرات التربوية المشابهة.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook