اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

رجل أعمال يافاوي بارز "دعونا من الثرثرة الزائدة التي ما جلبت لنا إلا الويلات والفشل"

 


في ردة فعل غاضبة صرّح رجل أعمال يافاوي بارز في المدينة رداً على ما نُشر في الموقع من أن اللجنة الشعبية في المدينة تنوي اللجوء إلى القضاء وإلى الدوائر الرسمية بهدف توفير قطعة الأرض المستهدفة إلى السكان العرب بدلاً من استغلال عوز المواطنين لصالح جهات متطرفة، حيث يجري الحديث عن قطعة أرض طرحت في المناقصة جنوب حي كرم الدلق بمساحة 1666 متر وسيتم إعطاء تراخيص بناء لأكثر من 20 وحدة سكنية عليها.

وقد أعلن رجل الأعمال في جلسة خاصة له مع طاقم عمل موقع يافا 48 عن غضبه الشديد وبالغ إستيائه لهذه الأخبار والتصريحات لما لها من إهدار للوقت والقدرات فيما يعلم الجميع أن دائرة أراضي إسرائيل وقضائها لم ينصفنا يوماً ولم يلبي لنا أي مطالب سابقة ولا حالية.

وقال رجل الأعمال أن المعلومات تؤكد لنا أن قاضياً واحداً ووحيداً مختص في مثل هذه القضايا ويُعرف بعنصريته وتطرفه إزاء قضايا العرب، وبالتأكيد فإنه سوف يعلن قراره المشؤوم تماما كما كان الحال في قطعة أرض الجبلية التي فازت بها جهات استيطانية "شركة بئمونة".

وصرّح رجل الأعمال "علينا الكف عن الثرثرة والحديث الذي ما جلب لنا إلا إضاعة الوقت وإهدار القدرات، على كل من يستطيع الدخول في هذه المناقصة منفرداً أو مجتمعاً البدء بالتفكير العملي لتخليص هذه الأرض فوراً وعدم الإكتفاء بالجلسات والتصريحات الفارغة" - على حد وصفه.

وأضاف "نحن نعلم أن قطعة الأرض سيصل سعرها إلى ما يزيد عن الـ5 ملايين شيكل، وفرضاً أن دائرة أراضي إسرائيل حولت ملكية هذه الأرض لصالح جهة معينة لخدمة الجمهور في المدينة فإن الإشكالية ستقع حتماً، فمن أين للجماهير اليافية أو اللجنة الشعبية أو غيرها من المؤسسات اليافية قيمة أو ثمن إقامة المشروع الذي ستصل تكلفته إلى أكثر من 2 مليون دولار؟!".

وأردف " وبناء على ما ذكرته فنحن أمام أخطاء متكررة ستقع لاحقاً وسيعض بعضنا على أصابعه ندماً لما نرقبه من تغريم الجهات اليافية في المحاكم، نحن وعلى ما يبدو لم نستفد من إخفاقنا في الحصول على قطعة أرض الجبلية التي ضاعت منا، أمامنا شهران فقط للعمل الفوري، وعلينا التفكير بجدية متناهية وبلغة الأرقام والأموال وما سوى ذلك مجرد ثرثرة زائدة ما جلبت لنا إلا الإخفاق تلو الآخر والفشل المحقق".

 

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
ربح يسير فيه بركة السادة الكرام السلام عليكم ورحمة الله. نشكلة السكن في نظري لن تحل بمن الحكومة وغيرها علينا؛ لذا اذا لم نأخ نحن المبادرة في حل المشكلة فقد تبقى القضية معلقة لوقت لا يعلمه الا الله. اذا اردنا البقاء والصمود في هذه البلد الطيبة فلا بد اولا ان يفهم الاغنياء امرا جاريا وفق السنن الكونية وهو "اذا ذهب الفقراء ذهب بعدهم الاغنياء" اي ان بقائنا جميعا مرتبط ببعضنا البعض لن يسلم احد من التهجير اذا لم تتظافر الجهود لحل مشاكلنا. اقتراح عملي: اقترح على اصحاب الاموال في بلدنا تشكيل عدة تجمعات اقتصادية كقوة مناقسة للمستثمرين الغير عرب , وان يقوموا بمشاريع بناء -كل مجموعة تتبنى ما بين 10 و 20 وحدة سكن حسب الطاقة- لعرب يافا فقط بربح لا يتجاوز الـ20% من تكلفة البناء ؛فيهذه الخطوات المتواضعة نستطيع ان نحقق بناء ما بين 20و40 وحدة سكنية ولو كل عامين كحل جزئي وعملي لهذه المشكلة , ويضمن اصحاب الاموال لانفسهم قيمة امواتلهم مع ربح يسير مبارك لخدمة بلدهم واهلهم.
ابراهيم سلامة - 15/04/2011
رد
2
צריך יוזמה ולא שחצנות כשה זוכים במגרש כזה וניגשים לעיריית ת"א ומבקשים יותר זכויות בניה מטרתה דיור לזוגות צעירים הרשות רואה את זה בעיין אחרת .בלי לעשות רעש כשאנחנו מתחילים להתעורר ומקימים עמותה אמיתית מאנשים אמיתיים וקונים יתחילו להתיחס אלינו אחרת לא ללכת אחורי העדר להתחיל להזיז דברים" אבל זה לא אומר להפסיק עם המאבק תחשבו על זה .זה לא חלום זה אפשרי .תודה ובהצלחה
יפא ערוס אלבחר - 15/04/2011
رد
3
עמותת דיור יפואית לגייס 25 אנשים עם הון קטן שמטרתם לרכוש דירה להקים חשבון בנק בנאמנות של כולם להשתתף במכרז . סכום הרכישה 6000000 שח והבניה עוד 11000000 שח שישולמו בהמשך אם ניקח סכום כולל של 17000000 שח ונחלק אותן על 25 אנשים כל אחד יצא לו להשקיע 680000 שח בתקופת 3 שנים וכל בנק יכול לתת הלוואה כזאת לבחורים שמפקידים משכורת של 6000 שח . אז בואו נעבור צעד קדימה .ניתוח המגרש אפשר לבנות 25 יחידות של 3.5 חדרים . תודה
יפא ערוס אלבחר - 15/04/2011
رد
4
יפא ערוס אלבחר יש גם איש עסקים אחר שאמר אני בונה רק לעביי יפו במחירים נוחים ועשה לעצמו פירסומת יפה . וכאנשים ניגשו אליו לקנות הם מצאו שמחירי הדירות מתחילים מ-1800000 שח ומגיעים ל-3700000 שח אז די לעשות מעצמנו צחוק היפואים לא טיפשים ערבי ביפו מתחיל דרכו יכול לשלם סכומים כאלה . או התכוונתם לערביי ממפרץ....רק פירסום............
קמל - 15/04/2011
رد
5
לא מעוניינים בפרוייקטים יוקרתיים ללא ספק מטרתם של כל אנשי העסקים ובעלי הממון ביפו היא למצוא דרכים להגדיל את רווחיהם וזה לגיטימי למרות שהם מצהירים אחרת,תושבי יפו זקוקים לדירות סטנדרטיות בנות 3 חדרים ולא פרוייקטים יוקרתיים שדירה בפרוייקט כזה עולה כשני מיליון ש"ח.במשך שנים הובטחו פתרונות דיור לתושבי יפו אך דבר לא נעשה,אנחנו חייבים לדרוש מהרשויות הקצאת השטח הזה לבניית יחידות דיור לערבים בכלל וזוגות צעירים בפרט...הדרך היחדה להשגת דרישותינו היא אחדותנו ויציאה לרחובות ואפילו הפגנה בתוך השטח המדובר
מיש מוהים - 14/04/2011
رد
6
شكرا يا رجل الاعمال ولكن... الى رجل الاعمال تحية واحترام اما بعد , يا محترم اذا كان هناك دور لرجال الاعمال باي بلد فهو يبدأ بفرص العمل.يعني لو قام امثالك في البلد بتشغيل اولاد البلد بأجر محترم لما كانت هناك مشكلة . يا اخي انت تريد عرب يافا ان تلعب بقوانين السوق الحر وهذه معركة خاسرة بالضرورة .واسعار السوق الحر في ارتفاع خيالي مستمر. يعني اذا تركت الامور للمستثمرين عربا كانوا او يهود شنلعب لعبة خاسرة او سنحل مشكلة السكن لمن هم ليسوا بحاجة لك او لغيرك لانهم بستطيعون شراء بيوت لوحدهم. اذا نجحت السيد عبد بما يقترح وانا اوافق ان هذا صعب ستكون تكلفة البيوت ارخص وسيربح من ليسوا من الاغنياء بشراء بيت. بلغة الارقام يا سيدي لانكم اخي قوانين السوق مدمرة اذا لن نعمل على تغييرها فسبقى في يافا فقط من يستطيع اللعب بهذه اللعبة.اغلب عرب يافا حسب كل الارقام لا يستطيعوا اللعب . ربما لو تبرعتم بمبلغ معقول لدارنا اللجنة الشعبية بما يتيح لها ان تشغل محام ومهندس لساعد ذلك كم اكبر بكثير.يعني بمليون شيكل يمكن انقاذ عشرات العائلات.اما اذا الهدف الحقيقي هو ان تربح المزيد من المال وهذا حقك فبلاش مزايدات . فقط قل انا اريد ام اربح من مصيبة السكن في يافا واستثمر بسوق العقارات واذا العرب لم يستطيعوا الشراء فهذه مشكلتهم .
يافاوي غير شكل - 14/04/2011
رد
7
أدب الكلام مع احترامي الشديد لرجل الأعمال المذكور في المقال وانا لا اعرفه ولكن اختلف معه كليا بالطرح فحسب اعتقادي ان نجاحنا في استصدار امر احترازي والضغط على السلطة بتخصيص الأرض لعرب يافا كما كان الأمر في يرحينئي هو الأفضل لنا. الأمر الثاني ان هذه الارض كانت مخصصة سابقا لمشروع ابن شقتك. مقارنة الوضع بخصوص الأرض مع أرض السوق فيه من التشويه. فالقضية في المحكمة المتعلقة بارض السوق كانت بعد فوز الشركة بالمناقصة ومع العلم ان مستثمر عربي شارك في المناقصة ولم يفوز بها وكان الفرق 5000 $ في حال لم تنصفنا المحكمة وهذا ممكن يكون المجال مفتوحا لرجل الأعمال المذكور وغيره من رجال الاعمال العرب وساكون اول من يبارك فوزه بالمناقصة وحينها سنرى كيف سيخدم هذا الانسان ابناء يافا العرب. حتى الآن ورغم فوز بعضهم بالمناقصات لم نرى احدا تطوّع لبناء وحدات لعرب يافا . والله ولي التوفيق
ابو ايمن - 14/04/2011
رد

تعليقات Facebook