اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

وزير الداخلية الألماني يقوم بجولة ميدانية في حي يافا القديمة

 

علم موقع يافا 48 أن وزير الداخلية الألماني قام عصر اليوم بجولة في البلدة القديمة وذلك كجزء من زيارته للبلاد وتعرفه على واقع الفلسطينيين في البلاد، حيث أجرى الجولة الباحث في تاريخ يافا السيد سامي أبو شحادة الذي سرد له تاريخ يافا عبر العصور مشدداً على الفترة ما قبل النكبة وما بعدها، ليعرفه ولو بقليل على أوضاع اليافيين الفلسطينيين الذين بقوا على أرض أجدادهم رغم النكبة، كما وأعطى نبذة عن مميزات يافا وتطور مكانتها الإقتصادية والسياسية والثقافية أثناء الاحتلال البريطاني.

وقد ابتدأت الجولة بالقرب من دوار الساعة بحيث تم إلقاء الشرح عن المباني المحيطة في برج الساعة مثل جامع المحمودية وخان الظريفية والقشلة والسرايا الجديدة.

وانتقل الوفد الألماني إلى داخل البلدة القديمة عابراً بالقرب من كنيسة بطرس الرسول والسرايا القديمة ومنتهياً بالمنطقة الجنوبية المحاذية لكنيسة القديس جورجيوس للروم الأرثوذكس.

هذا وقد استمع الوزير إلى مشروع أندروميدا بشكل خاص وعن أزمة السكن الحادة التي تعاني منها المدينة بشكل عام.

وانتهت الجولة تاركة خلفها انطباعات إيجابية للوزير الذي تعرف على العديد من المعلومات التاريخية والحالية ليافا القديمة والحديثة، وشكر الوزير السيد سامي أبو شحادة على إرشاده المميز والدقيق والذي سلط الأضواء على قضية يافا من قريب لممثل دولة أوروبية هامة وبارزة في العالم أجمعه.

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
كل الإحترام لسامي الله يكتر من أمثالك يا سامي وإلى الأمام نحو مستقبل زاهر في يافا والبلاد.
يافاوي - 02/04/2011
رد
2
כל הכבוד אני מאוד גאה שיש ביפו איש מלומד כמו סמי אבו שחאדה שעורך סיורים ביפו ומסביר את העבר וההווה של יפו לכל המתעניינים. ובמיוחד לדיפלומטים ושרים זרים שלא מכירים את ההיסטוריה הפלסטינית. כל הכבוד אללה יברק פיק
شيرين - 02/04/2011
رد
3
جيل يبشر بالخير عمل رائع من شخص رائع سامي لا نعرف كيف نشكرك
عربي - 01/04/2011
رد
4
- سامي ابو شحاده فش بعده .
بنت يافا - 01/04/2011
رد

تعليقات Facebook